علاج البشرة بالذهب

علاج البشرة بالذهب

هناك سر يجمع الذهب بالمرأة منذ أقدم العصور، هي علاقة حب أزلي تتجلى في بهاء كل منهما عند التحامه بالآخر...المرأة أحبت الذهب لأنه يزيدها سحراً وجمالاً ويمنحها شعوراً رائعاً بالجاذبية والتألق والثقة، والذهب أحب المرأة وقرر أن يسخر لها كل إمكانياته لتبدو دائماً أكثر جمالاً وشباباً...وسنتعرف عبر هذه السطور على ماسك الذهب الذي صار يستخدم مؤخراً لعلاج مشاكل البشرة، حيث التقينا بأخصائية التجميل والعناية بالبشرة «سلام أسعد» من مركز أوباجي للعناية بالبشرة، لتحد'ثنا عن تقنية العلاج بالذهب وتعرفنا على كل تفاصيل هذا العلاج.

-ماهو ماسك الذهب ؟

هو عبارة عن ذهب عيار 24 مصنع على شكل رقائق، نقوم باستخدامه لعلاج مشاكل البشرة حسب حاجتها.

-متى بدأ استخدام الذهب في العلاج؟

الذهب ليس حديثاً في مجال إستخدامات الطب أو في مجال التجميل، يقال أن كليوباترا كانت تنام وهي تضع الذهب على وجهها كل ليلة، ومن المعروف عن كليوباترا أنها كانت تستخدم طرقاً مبتكرةً للإعتناء بجمالها، ويقال أيضاً أن إمبراطورة الصين كانت تستعمل الذهب كإكسير للحفاظ على شباب بشرتها ونضارتها.

ولا نغفل هنا أن للذهب استخدامات علاجية أخرى فهو على سبيل المثال يستخدم في علاج الروماتيزم والتهابات المفاصل أيضاً .

-كيف تم اكتشاف تقنية العلاج بالذهب مؤخراً ؟

اكتشف العلماء أن للذهب فوائد لا تحصى بالنسبة للبشرة، لكن المشكلة كانت تكمن في كيفية دخول جزيئات الذهب إلى البشرة بسبب كبر حجمها مقارنة مع خلايا الجلد، بعدها قاموا باختراع جهاز يضخ البخار البارد ليساعد على توسيع خلايا البشرة وتفتيحها كي تستطيع جزيئات الذهب الدخول إلى عمق البشرة وتعمل على علاجها.

-ماهي الحالات التي يعالجها ماسك الذهب ؟

يستعمل ماسك الذهب لعلاج التصبغات الجلدية وتفتيح لون البشرة، كما يستعمل لعلاج التجاعيد ومظاهر الشيخوخة في البشرة، وهو يمنح الترطيب الذي تحتاجه البشرة الجافة ويستعمل أيضاً لعلاج مشاكل البشرة الأخرى كحب الشباب وغيره.

-متى ينصح باستعمال ماسك الذهب ؟

أنصح بماسك الذهب قبل المناسبات بشكل عام، وخصوصاً للعرائس فهو يمنح وجهها النضارة والتألق والنعومة التي تريدها خاصة أن العروس تكون قلقةً ومرهقةً قبل يوم الزفاف وهذا ينعكس على جمال بشرتها بشكل سيء، بالإضافة إلى أن الماسك يحتفظ بنضارة البشرة طيلة شهر العسل ليجعلها تبدو كما تريد أن تكون. وأضيف بأن الماسك وسيلة علاج آمنة حتى على البشرة الحساسة، ويمكن للعروس تطبيقه في يوم الزفاف إن شاءت، لكن لمشاغل العروس ننصحها أن تقوم بعمل ماسك الذهب قبل يوم الزفاف بيوم أو يومين.

-كم من الجلسات تحتاج المرأة لتحصل على النتائج التي تريدها، ومتى تكرر الجلسة؟

لايمكننا تحديد عدد معين من الجلسات التي تحتاجها المرأة للحصول على النتائج التي تريد، فالموضوع يرتبط بنوعية البشرة وطبيعتها ومشاكلها. أما بخصوص المدة الزمنية التي تفصل بين جلسة وأخرى فنحن لا ننصح بتطبيق تقنية ماسك الذهب قبل مضي شهر على الجلسة السابقة لأن الماسك بعد إنتهاء جلسة العلاج يعمل على علاج البشرة من الداخل وهذا هو الهدف منه أساساً.

-ماهي خطوات تطبيق ماسك الذهب؟

في البداية نقوم بتهيئة البشرة، وذلك بإزالة الطبقة السطحية فيها، وبعدها نقوم بتنظيف البشرة جيداً، ثم نضيف المسحوق الذي نحتاجه في العلاج إلى الماء في جهاز البخار البارد إذ يختلف مسحوق العلاج باختلاف حالة البشرة ثم نضع كمية قليلة من السيروم المعالج على الوجه ونقوم بتهيئة الوجه بعمل مساج خفيف، بعدها نقوم بتعريض الوجه للبخار البارد مع استمرار التدليك لتهيئة البشرة للماسك (جهاز البخار البارد يساعد خلايا الذهب لتدخل إلى أعماق البشرة ومن دونه لا يمكن أن تتم العملية بنجاح)، ثم نوزع رقائق الذهب على البشرة ونتركها مدة 20 دقيقة لتدخل إلى البشرة، ثم نحاول إدخال كمية الذهب المتبقية إلى البشرة من خلال التدليك، وعند التأكد من إكتفاء البشرة نقوم بتنظيف البشرة من الذهب المتبقي ووضع الكريم المغذي بعد العلاج .

تستغرق جلسة العلاج بماسك الذهب من ساعة ونصف إلى ساعتين كحد أقصى.

وأود أن أوضح  معلومة بسيطة، وهي أن ماسك الذهب لايعتبر جلسة تنظيف للبشرة كما يعتقد البعض، بل هو علاج للبشرة.

 

-في أي عمر يمكن للفتاة أن تبدأ بتطبيق ماسك الذهب؟

ليس هناك عمر محدد كون الماسك تقنية آمنة جداً، وبالعموم أوجه نصيحة لكل فتاة أن تبدأ الاعتناء ببشرتها منذ عمر 20 عام، وأبرر بأن هذا العمر ليس مبكراً على العناية بالبشرة بسبب العوامل التي يتعرض لها الجيل الجديد والتي تؤدي إلى شيخوخة البشرة وإرهاقها بشكل مبكر كالعادات الغذائية السيئة والسهر، إلخ...

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر العوامل التي تهدد نضارة وشباب البشرة هي التدخين والتعرض لأشعة الشمس بدون وضع الواقي الشمسي لهذا أنصح الفتيات أن يتوخين الحذر ويبدأن بالاعتناء ببشرتهن قبل فوات الأوان.

 

 

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM