Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | أعراس من الذهب والألماس


أعراس من الذهب والألماس

أعراس من الذهب والألماس

الزواج بالألماس أم بالذهب؟ الفكرة براقة بشكل جلي ولكن من يمكنه أن ينفذها سوى الملوك والمشاهير! عزيزي العريس، هل تظن أنك أنفقت كثيراً على زفافك عندما عادلت مصاريف زوجك الـ 100 ألف دولار؟ إذا كان الأمر كذلك فمن الأفضل أن تراجع حساباتك، لأنك في هذا التحقيق ستكتشف كيف أن الأمور نسبية للغاية...إليك التفاصيل!

1. الأمير ويليام وكيت ميدلتون

بلغت تكاليف هذا الزفاف الملكي الذي تابعه الملايين من50 إلى 80 مليار دولار. وفقد تصادف الزفاف مع فترة اقتصادية صعبة جداً، ولأن العائلة الملكية تعي تماما ما تمر به البلاد، فقد تحملت جزءاً من التكاليف بمشاركة كل من الملكة إليزابيث الثانية (جدة العريس) وولي العهد الأمير تشارلز (والده) في التكفل ببعض المصاريف. وقد لوحظ على مدار التاريخ أن أغلب حفلات الزفاف باهظة الثمن، قد انتهى بالعروسين إلى الطلاق.

تفاصيل عن التكاليف:

حفل الاستقبال: 600 ألف دولار وتكفلت بها العائلة المالكة.
الزهور: 800 ألف دولار . ثوب الزفاف: 434 ألف دولار وقام والدي كيت بدفع ثمنه.
كعكة الزفاف: 80 ألف دولار قام الأمير تشارلز بدفعها.
ورود: 800 ألف دولار.
التنظيف: أي تنظيف المكان ما بعد الحفل يتكلف 64 ألف دولار.
الأمن : 32 مليون دولار.

2. الأمير تشاليز وليدي ديانا

وصلت تكاليف هذا الزواج عام 1981 إلى 48 مليون دولار، شملت حفلات الاستقبال ودعوات الضيوف وإعداد أفراد الشرطة الذين سيتواجدون من أجل إحلال النظام. وقد شهد حفلة الزفاف حضور أكثر من 3500 شخص من جميع أنحاء العالم. وقد انتهى هذا الزواج بالطلاق 28/8/1996.

تفاصيل عن التكاليف:

خاتم الزواج: 48 ألف دولار.
كعكة الزفاف: 6000 دولار.
ثوب الزفاف: 15000 دولار.

3. تشلسي كيلينتون ومارك مازفينسكي

حضر حفل زفاف تشيلسي كلينتون، إبنة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، من المصرفي مارك مازفينسكي، حوالي 400 ضيف من كبار الشخصيات والمشاهير، وفي ظل أجواء من التكتم والسرية. وقد فرضت إجراءات أمنية مشددة وصلت إلى حد الإغلاق الكامل لبلدة راينبيك شمال مدينة نيويورك حيث أقيم الحفل، وإغلاق المجال الجوي فوقها لمدة تصل إلي 12 ساعة، قدرت وسائل إعلام أمريكية تكلفة الحفل بين مليون وثلاثة ملايين دولار.

تفاصيل عن التكاليف:

ثوب الزفاف: 25 ألف دولار.
كعكة الزفاف: 80 ألف دولار قام الأمير تشارلز بدفعها.
الإعلام والأمن: من مليون إلى 3 ملايين دولار.

4. دونالد ترامب وميلانيا كناوس

انتظم حفل زواج دونالد ترامب نجم البرامج التلفزيونية الواقعية من عارضة الأزياء السلوفينية ميلانيا كناوس في حفل باذخ، بمنتجع خاص في بلدة بالم بيتش بفلوريدا. وحظى الحفل بأفخر أنواع المشروبات والأطعمة، وقد وصفته صحيفة «بالم بيتش بوست» بأنه «زواج القرن». ولم تكن هذه الزيجة الأولى بل الثالثة لترامب، 58 عاما، الذي استقل سيارة ليموزين سوداء مع عروسه، 34 عاما، لحضور حفل استقبال في ضيعة مارا لاغو القريبة المملوكة له. وكان من بين المدعوين، الذين تخطى عددهم عدة مئات، رودي جولياني عمدة نيويورك السابق والمغنيان بيلي جويل وتوني بنيت ونجم موسيقى الراب راسل سيمونز وستار جونز مقدم البرامج الحوارية وكاتي كوريك ومات لاور وباربرا والترز نجوم التلفزيون.

تفاصيل عن التكاليف:

الخاتم: 1.5 مليون دولار.
فستان الزفاف: 200 ألف دولار.

5. المهتدي بالله وسارة صالح

وصف هذا الزفاف بالأسطوري، فقد احتشد آلاف المدعوين بينهم 25 رئيس دولة وأفراد عائلات ملكية من دول أخرى، هو حفل اقتران ولي عهد سلطنة بروناي العهد المهتدي بالله وعروسه سارة صالح. وقد امتد العرس على مدى 14 يوما وفقا للتقاليد السلطانية في سلطنة بروناي بتكلفة 6 ملايين دولار تقريبا. ولم يتوقف الإنفاق عند هذا الحد فقد ارتدت العروس عباءةً تقليديةً بلون الياقوت الأزرق وخماراً كبيراً من الحرير باللون نفسه في حين ارتدى العريس زياً محلياً أرجواني اللون. وقد كانا يجلسان على مقاعد مصنوعة من الذهب الخالص واضعين تاجين من الذهب المرصع بالألماس على رؤوسهما. وانتهت مراسيم الزواج بتجول العروسين في شوارع العاصمة في سيارة رولز رويس مكشوفة مرصعة بالذهب.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM