Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | مارك جايكوبس.. لمسة أسطورية تحاكي التاريخ


مارك جايكوبس.. لمسة أسطورية تحاكي التاريخ

مارك جايكوبس.. لمسة أسطورية تحاكي التاريخ

ولد مارك جايكوبس في مدينة نيويورك. وبعد أن تخرج في مدرسة الفنون وتصميم الأزياء في العام 1981، التحق بمدرسة «بارسونز» لتصميم الأزياء. وكطالب تصميم أزياء في المدرسة، نال جايكوبس عدداً من الجوائز والتكريمات من أهم مدارس تصميم الأزياء، بما فيها لقب طالب العام. في 1986، صمم جايكوبس مجموعته الأولى تحت علامة «مارك جايكوبس».


وفي العام التالي، أي 1987، تميز جايكوبس بجائزة أصغر مصمم أزياء يفوز بالجوائز الأكثر قيمة في صناعة الأزياء: جائزة «بيري إليس» من مجلس مصممي الأزياء في أمريكا (سي. أف. دي. إي) لموهبة تصميم الأزياء الواعدة والجديدة. في العام 1992، قامي «سي. أف. دي. إي» مرة أخرى بمنح جايكويس جائزة أخرى، وهي أفضل مصمم أزياء نسائي للعام لمجموعته الأسطورية «غرانج«.


في خريف العام 2003، أطلقت شركة تصاميم «جايكوبس دافي» مؤسستها الخاصة التي تُعنى بتصميم الأزياء: شركة مارك جايكوبس الدولية، ثم انضم جايكوبس كمدير فني، ودافي كمدير استديو إلى لوي فويتون في العام 1997. كما أنهما افتتحا أول مخازن لهما تحت اسم «مارك جايكوبس» في شارع ميرسيت في مقاطعة سوهو بمدينة نيويورك. كما أن جايكوبس أطلق علامته الثانوية Marc by Marc Jacobs ، إضافة إلى عرض لمجموعة ربيع 2001. كما أنه نال 7 جوائز منحته إياها «سي. أف. دي. إي»، بما فيها مصمم العام النسائي، ومصمم العام للإكسسوارات، ومصمم العام للرجال. وافتتح أول متجر ماركات في الولايات المتحدة في شارع بوستن نيوبيري في أغسطس 2004، وفي مايو 2005 افتتح 3 متاجر جديدة في لوس أنجلوس، ثم في باريس في القصر الملكي في 6 يناير 2006، ثم في لندن في فبراير 2007.

في ربيع 2007، أطلق مجموعته الكاملة للأطفال تحت اسم «مارك جايكوبس الصغير». وفي يناير 2008، افتتح متجراً له تحت اسم Marc by Marc Jacobs  في شيكاغو، وأطلق عدداً كبيراً من العطور، وتلا ذلك افتتاحات عدة لمتجره في مدريد وباريس واسطنبول وأثينا، فتوسعت الشركة لتشمل أكثر من مئة متجر في العالم.

يتميز أسلوب المصمم الأمريكي مارك جايكوبس بأنه يجمع بين الأناقة وعدم التقليدية. كما يتميز باختياراته المتفردة في اختيار الأزرار كبيرة الحجم على المعاطف والتفاصيل الدقيقة جداً في تصميم الأحذية والحقائب. أما بالنسبة للأحذية فلها طابع تاريخي قديم، حيث الأنوثة والأناقة والجاذبية في نسيج واحد متناغم.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM