نصائح لإصطياد العريس المناسب

نصائح لإصطياد العريس المناسب

لا شك بأن كل فتاة تحلم بالارتباط بشخص ما يحمل مواصفات معينة تقرر أنها الأنسب لها وأقرب إلى شخصيتها. ولم يعد خفياً أن شبح العنوسة أصبح يلاحق الكثير من الفتيات لأسباب كثيرة جعلت الشبان عازفين عن الزواج أو غير قادرين عليه. ولمساعدة الفتيات على جذب العريس المناسب قررنا أن نتقدم بعدة نصائح قد تفيدهن في الوصول إلى هدفهن المنشود.

أولاً لا بد من التنويه إلى ضرورة الإبتعاد عن الخيال و أنتِ ترسمين ملامح حلمكِ بمعنى أنه لا بأس بأن تتنازلي عن بعض الصفات كأن يكون شبيهاً ببراد بيت أو توم كروز «لا بأس بأن يشبه محمد هنيدي المهم أن تتزوجي هذا أفضل من العنوسة.

وبالنسبة للحالة المادية، فأعتقد أن أغلب الفتيات يدركن اليوم أن الفوقية التي كن يعشنها أيام زمان قد ولت إلى غير رجعة. ودعوني أخبركن سراً...« كم من عريس طفش بسبب شروط الفتاة وأهلها وطلباتهم التعجيزية»، لذلك عزيزتي الفتاة كوني متفهمةً وقدري الوضع ضمن حدود احتمالك، «أي قلصي هامش الأحلام الوردية قليلاً فيما يتعلق بالمنزل والسيارة مثلاً ولا بأس بالإيجار مبدئياً المهم أن يكون لديه عمل والأمور سوف تتحسن فيما بعد.

والآن ننتقل إلى الخطوات العملية، «وأنصحكِ أن تركزي في هذه الخطوات وتعيدي قراءتها أكثر من مرة لأنها سوف تؤثر كثيراً في حياتك وتوصلك إلى هدفك المنشود.

اعرفي عزيزتي الفتاة أن الأمهات عادة ما يراقبن الفتيات في الأعراس والحفلات ليخترن الفتاة المناسبة لأبنائهن الذين هم في سن الزواج، ولهذا عليكِ أن تعرفي أن الأمهات يفكرن بطريقة مختلفة عن الشبان ولهن مواصفات معينة ليخترن الفتاة المناسبة التي سيخضن من أجلها معركة "الزن" مع الإبن حتى تدخل رأسه تماماً، لهذا عليكِ اتباع التعليمات التالية للفوز

بثقة أم العريس :

  • لا تفارقي والدتك قيد أنملة أثناء الحفل، كي تلحظ أم العريس أنكِ عاقلة ورزينة ولا بأس بالتخلي عن الاستمتاع مع باقي الفتيات فهدفكِ الآن أهم.
  • عندما تضطرين إلى التنقل بين المدعوين، تظاهري بالخجل واجعلي عيناكِ بالأرض لكن احذري أن تتعرقلي فتقعي .
  • نادي أي إمرأة تبحث لإبنها عن عروس بخالتي أو أي لقب يدل على أنك فتاة مؤدبة فتطمئن لكِ (هي أيضاً تريد أن تأمن على نفسها من كنتها لهذا تبحث عن كنة مطيعة وخجولة)
  • لو تحاورت والدتكِ مع والدة العريس أدخلي في الموضوع بهدوء إذا طلب منكِ ذلك، لكن لا تجتهدي من نفسكِ وتمسكي بزمام الحديث، ويفضل ألا تتكلمي إذا لم يطلب منكِ.
  • إذا كان لكِ إخوة صغار، كوني لطيفة معهم ولا تتذمري منهم في حضور أم العريس، بل دلليلهم على غير العادة وتحدثي إليهم بلطف لتظن المسكينة أنكِ فتاة مسؤولة وستكونين أماً رائعة لأحفادها. لكن لا تبالغي كي لا يفضحكِ إخوتكِ إذا عبروا عن دهشتهم من التغيرات المفاجئة .
  • اتركي جانباً صرعات الموضة في الأعراس والمناسبات، لأن نساء الجيل السابق لا يحبذن هذه الملابس، ويحكمن عليكِ بأنكِ غير متزنة (تستطيعين أن تستشيري أمكِ بخصوص الملابس فهي تنتمي إلى نفس الجيل وتعرف مالذي يعجبهن)



والآن افتحي عينيكِ جيداً وأنتِ تقرأين هذه النصائح لأنها هامة جداً

بالنسبة لاختيار العريس عليكِ أن تعلمي أن كل نموذج من الشبان له طريقة خاصة تجذبينه بها وسنمدك بالطرق المدروسة والمضمونة إلى حد ما:

الشاب العملي :

إذا كان الشاب عملياً وجاداً في طريقة حديثه، فعليكِ أن تظهري أمامه كفتاة عملية لا تلتفت إلى تفاهات بعض البنات. وهذا النوع غالباً مايبدأ التعبير عن حبه أو إعجابه بعد فترة قصيرة من التعارف، وفي حال إعترف لكِ أو لمح بمشاعره، لا تخجلي وجاريه في الحديث.

الشاب المؤدب (وهذا النوع نادر جداً لا تنخدعي وتحكمي عليه إيجابياً بطريقة فورية، لأن هذا النوع تقريباً إنقرض)

تعتمد الخطة على أن تكون الفتاة مثل «اللزق على الورق» أي عليكِ أن تظهري له في كل الأوقات وتجعلينه يدمنكِ ولا يستطيع التنفس من دونك، وعند الوصول إلى هذه المرحلة تقطعين الإتصال به دون سابق إنذار وبعدها تأتي اللحظة الحاسمة، تظهرين بعد عدة أيام وأنتِ قد قررتِ أن تحددي شكل علاقتكما ،لكن بعد أن تتأكدي أنه وقع في شباككِ طبعا.ً

الشاب الدنجوان:

إذا كان الشاب «دنجوان» أي من النوع الذي يحب التباهي بعلاقاته المتعددة مع الفتيات، وبقدرته على التعرف على فتاة جديدة كل يوم فدواؤه عندكِ...هذا الشاب ليس له إلا «الثقل» الذي يعتمد على المراوغة و"الطناش" وهما أكثر مايثير هذه النوعية من الشبان، ولكن عندما تشعرين بأنه بدأ يشعر بالملل، تستطيعين أن تتكرمي عليه بإبتسامة وتجعليه يعرف أن الطريق الوحيد للوصول إليكِ هو الزواج «وليكن الله معكِ.

الشاب البارد:

لو كان الشاب من النوع البارد، حاولي أن تتمكني من حبه حتى لو لم يعترف لكِ بشكل مباشر، وبعد فترة العبي اللعبة القديمة بأن هناك عريساً مناسباً تقدم لخطبتكِ وأنكِ تطلبين منه النصح، لكن عليك أن تحبكي الرواية جيداً وعندما تتأكدين من تصديقه لروايتك تستطيعين أن تمرري له أن المواصفات التي تريدينها لشريك حياتك لاتتوفر عند هذا الشاب وأن أهلكِ لا يريدون غير سعادتك ولهذا يفترض أن يفهم ويتحرك أخيراً .

الخطة الأخيرة:

في حال نجحت معكِ الخطط السابقة واستطعتِ الحصول على عريس فلابد من أن تجلسي في المنزل ولو لفترة قصيرة كي يعرف العريس وأمه أنكِ «بيتوتية» وقبل زياته الأولى إليكم توجهي إلى أفضل كوافير وجهزي نفسك من رأسك حتى أخمص قدميكِ .

عندما يأتي لزيارتكم لا تنظري إليه و«تحملقي» في وجهه، بل اكتفي بنظرات خاطفة ليعتقد أنكِ خجولة ولا تنسي أن تقرصي خديكي قبل أن تذهبي لتسلمي عليه لتأكيد موضوع الخجل فهذا سيفرح أم العريس.

وبعد أن يطلب يدكِ العريس نكون قد أوصلناكِ إلى برالأمان وتركنا الباقي عليكِ.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM