Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | عالم الإستشراق بألوان الباستيل يُلهم رامي العلي


عالم الإستشراق بألوان الباستيل يُلهم رامي العلي

عالم الإستشراق بألوان الباستيل يُلهم رامي العلي

يطل علينا رامي العلي من خلال مجموعة تصاميمه الجديدة الساحرة لموسم ربيع وصيف 2012، للتبحر بزمن متأرجح بين شرق و غرب. فنراه يعيد جمال اللون اللؤلؤي لفساتين الزفاف بخامات الستان، واللامي، والدانتيل التي تحاكِ بروح الأنوثة.

حدثنا عن مجموعتك الجديدة ربيع وصيف 2012؟

استوحيت مجموعتي الجديدة ربيع وصيف 2012 من لوحات الإستشراق، أو بالأحرى من النساء في اللوحات الإستشراقية. مزجت في هذه المجموعة بين عراقة الشرق وحضارة الغرب. وكان الأرابيسك والصدف والمشربية والتصاميم الإسلامية الكلاسيكية تمثل البصمة الشرقية. أما من الناحية الغربية فهي تظهر في أساسيات القطعة.

ماذا عن الخامات المستخدمة في هذه المجموعة؟

لقد استخدمت خامات بسيطة جداً من القماش، وقد استُغلت بشكل جيد، فأظهرت جمالية القطعة بشكل رائع.

ماهو الجديد في المجموعة؟

قدمت في كل فستان فكرةً لم يسبق أن قدمتها من قبل، فكنت أشتغل على القماش يدوياً بشكل كامل، بحيث تظهر كل قطعة على أنها مزركشة، وهي بالطبع ليست كذلك بل هو عمل يدوي بحت.

ماذا يميز هذه المجموعة؟

لقد حاولت في هذه المجموعة إحياء موديل الخصر العالي، والذي يعطي جمالية أكثر لطول العارضة.

هل عاد موديل الخصر العالي؟

نعم.

ماهي جمالية الخصر العالي؟

يعطي الخصر العالي قواماً جميلاً لجسد العارضة، ويعطي أيضاً توازناً جميلاً للنساء الممتلآت.

ماهي أبرز صيحات الموضة في ربيع وصيف 2012؟

في هذا العام نجد أن أساسيات الفستان طاغية أكثر على موديل الفستان نفسه. ولهذا يكون موديل الفستان بسيطاً جداً. منذ عشر أعوام ماضية كان موديل الفستان طاغياً أكثر من قصته، ولكن التزيين هو الذي يختلف من موسم إلى آخر. أما الآن فقد أصبح الموديل بسيطاً جداً، لكن طريقة القص ونوعية القماش هي المدرسة السائدة.

ما هو الدور الذي يلعبه القماش؟

يلعب القماش دوراً مهماً جداً، فهو أهم وسيلة لترجمة معطيات موديل الفستان. فهناك قماش يساعد على إنتاج قطعة صحيحة مئة بالمئة، ولهذا يعد اختيار القماش قراراً شديد الأهمية.

ماهو نوع القماش المفضل لديك؟

كنت في السابق أستخدم أنواعاً معينةً من القماش مثل قماش الشيفون والتول، لأنها ذات ملمس ناعم، وتشبه جسم المرأة، بالإضافة إلى أنها توفر شكلاً جميلاً عندما تتحرك السيدة التي ترتديه.وفي المجموعتين الآخيرتين حاولت الاشتغال على نوع صعب من القماش، وفعلاً أعطى ذلك نتيجةً رائعةً أنا راض عنها.

ماذا يعني لك ثوب الزفاف؟

لإنجاز فستان العروس، يجب علي أولاً التعرف على شخصية العروس لصنع فستان يناسبها. وثوب الزفاف بقدر ماهو رائع، بقدر ما يخيفني صنعه...لأن ثوب الزفاف يُلبس مرةً واحدةً بعكس فستان السهرة الذي يمكن تصليحه إذا وجد به عيب بمناسبات أخرى، أما فستان العرس فلا مجال فيه للخطأ ويجب أن يُنجز بحرفية كبيرة وبفنية عالية.

هل أنت مع ثوب الزفاف التقليدي أم المتجدد؟

الكلاسيكي طبعاً. وأحب أن يكون الخط الرئيسي للفستان تقليدياً، أما التفاصيل فأحاول التغير فيها قليلاً، طبعاً حسب المواسم. على سبيل المثال أفضل فستان الزفاف «المنفوش» على الضيق، فهو مرغوب أكثر من قبل السيدات، وهو قابل للإستمرارية عبر المواسم.

كيف تصف لنا مجموعتك لفساتين الزفاف 2012؟

المجموعة تصلح لكل شابة عصرية. فهي تتميز بالرومانسية، وبالنعومة. وقد اخترت اللون اللؤلؤي للمجموعة.

ألم يكن هذا اللون شائعاً لفساتين الزفاف في فترة السبعينات؟

نعم. فاللون اللؤلؤي من الألوان المستمرة، ولا يمكن الاستغناء عنه، خاصةً في أثواب الزفاف. وأنا أفضله على اللون الأبيض، لأن اللون الأبيض ناصع جداً، ولا يظهر بشكل جميل في مكان العروض تحت الأضواء.

ما نوع القماش المستخدم في مجموعة الأعراس؟

استخدمت أنواعاً متعددةً من الأقمشة مثل الستان، واللامي، والدانتيل، وقماش التفتا أيضاً.

من هو الوجه الذي اخترته، لمجموعة العرائس 2012؟

تم اختيار ديالا مكي لتكون أحد وجوه عرض مجموعة أثواب الزفاف لعام 2012.

لماذا هذا الاختيار؟

وقع الاختيار على ديالا مكي نظراً للعلاقة التي تربطها بالدار، وإطلالتها وقوامها وجمالها العربي، بالإضافة إلى مكانتها كأيقونة في عالم الموضة.

ماذا يميزها كعروس مجموعة رامي العلي؟

لما تتمتع به من مواصفات الجمال العربي والأنوثة الشرق أوسطية، فضلاً عن أناقتها الغربية. وهي شخصية حالمة رومانسية، ملامحها ذات حضور قوي.

ارتدت من تصاميمك فنانات كثيرات، من كانت الأجمل في تصاميم رامي العلي؟

كل فنانة ارتدت من تصاميمي لها سحر خاص، وكانت نتائج العمل معهن مدهشةً للغاية.

من هن النجمات اللاتي ارتدين من تصاميمك؟

ارتدت نجمات كثيرات من تصاميمي، من العالم العربي والغربي، مثل إيفانا ترامب، ونتاشا بادنك فيلد، وفينيسا ماي. ومن العالم العربي يسرا، وأصالة، ونوال الكويتية، وديانا حداد، ولطيفة التونسية.

من هي الشخصية التي تحلم بأن ترتدي من تصاميمك؟

يهمني كثيراً أن أعمل في المستقبل مع نجمات هوليود الشابات والعصريات. على أن يكون لديهن رصيد جيد في عالم الأزياء، ويرتدين على الدوام قطعاً مميزةً.

هل العمل مع المشاهير ساعدك للوصول إلى العالمية؟

نعم كثيراً، خصوصاً إذا كان الإسم مرتبطاً بعالم الموضة والأزياء.

من يرَ تصاميمك في بداية الطريق يجد اختلافاً واضحاً عما تقدمه الآن، ما سر الاختلاف والتغيير؟

كل مصمم يحب مواجهة تحديات جديدة في كل موسم، وإلا بعد فترة سيصبح روتينياً وتقليدياً. إن الإبتكار مهم في عالم الموضة، فمتتبعي الموضة يلاحقون الجديد في كل موسم، ويرغبون دائما في مشاهدة شيء مبتكر، فإرضائهم صعب للغاية. وكل مصمم يحاول دائما البحث عما هو جديد ليقدمه.

برأيك، ماهي الألوان التي تبرز أناقة المرأة؟

انطلاقاً من كلمة أناقة، لا يمكن أن نتحدث عن ألوان الصرعات بتاتاً. فألوان الصرعة لهذا الموسم هي الألوان القوية والجريئة. أما لتقييم اللون المناسب والأنيق لمرأة معينة فيجب الأخذ بالحسبان أموراً كثيرةً منها لون شعرها ولون بشرتها. ولكنني بالعموم أرجح لون الباستيل لأن نتائجه دائماً جميلة.

كيف تصف المرأة التي ترتدي من تصاميمك؟

صاحبة اختيار جيد، وقارئة موضة ممتازة، وذات شخصية قوية.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM