Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | نصائح عمرو لعروس 2012


نصائح عمرو لعروس 2012

نصائح عمرو لعروس 2012

قبل ليلة الزفاف تحتار العروس دائماُ في اختيار مايناسبها وما تريد، لأنها تجد نفسها أمام تفاصيل كثيرة عليها أن تهتم بها. لهذا كان لنا هذا اللقاء الوقفة مع السيد«محمد عمرو» صاحب مجموعة صالونات عمرو، الذي حاول أن يقدم مجموعةً من النصائح للعروس تساعدها على التخلص من القلق وترى الأمور بشكل أبسط لتبدو رائعةً ومتألقةً في ليلة زفافها.

حدثنا عن موضة تسريحات العرائس لعام 2012؟

يختلف طابع كل صالون عن باقي الصالونات بما يقدمه وبطريقة تعامله مع الموضة ومع الزبائن، وأنا أرى أن كل عروس لها خصوصيتها ولا يمكن أن نحدد قالباً للموضة ونتحدث عنه، مثلاً قد تكون العروس قصيرةً وتحتاج إلى شنيون مرتفع ليزيدها طولاً، وقد تكون العروس طويلة وتحتاج إلى تسريحة تجعلها تبدو أقل طولاً إلى جانب العريس فنضطر لعمل التسريحة إلى الخلف لتبدو مناسبةً لها، ولا ننسى أن اختيار التسريحة يتعلق بالدرجة الأولى بوجه العروس وما يناسبه، وبالعموم أنا أفضل رفع الشعر للعروس لأنه يغير شكلها تماماً ويمنحها إطلالةً مختلفة تماماً كون الفتيات معتادات على ترك شعرهن مسدلاً على أكتافهن، وبالتالي فإن رفع الشعر سيعطيها تغييراً كبيراً في شكلها، وعلى الكوافير أن يتابع آخر العروض العالمية ليواكب الموضة ويبحث عن الموديلات الجديدة ليستمر في تطوير نفسه ويرضي أذواق زبائنه بتقديم كل ماهو جديد لهم دوماً.

لماذا تميل العرائس إلى اللون الأشقر برأيك، وهل تنصح بهذا؟

أنا أرى أن تقوم العروس باستشارة الكوافير الذي سوف يقوم بتصفيف شعرها لأنه هو الأقدر على اختيار ما يناسبها ويليق بها، لكن بالعموم أنا مع الألوان الفاتحة للعروس لأنها تعطيها إطلالةً أجمل وأكثر بهجةً أمام الكاميرا.

لماذا تحتار العروس عندما تختار الصالون والتسريحة وهذه التفاصيل عموماً؟

العروس تعتبر أن هذا اليوم هوالأهم بحياتها، فهي تصنع ذكرياتها بعناية وتختار أدق التفاصيل التي ستظهر بها أمام الكاميرات وأمام المدعوين، وفيما بعد سوف تفخر دوماً كيف كانت تبدو ليلة زفافها وتحتفظ بهذا المخزون من الذكريات مع الصور لتعرضها على أحفادها وأبنائها وصديقاتها. إذاً، لا يمكن أن نقلل من أهمية هذه الليلة وأعتبر أن واجب كل صالون أن يقدم أفضل ما لديه لكل عروس لأن شكلها في هذه الليلة سوف يكون بالغ الأهمية بالنسبة لها.

بماذا تنصح العروس عندما تقرر اختيار الصالون، متى عليها أن تقوم بهذه الخطوة ؟

أنصحها ألا تستهين بالأمر، وأن تحرص على اختيار الكوافير الذي تثق به وعلى اختيار الصالون الذي سوف يقدم لها كل ما تحتاج له من عناية.وعلى العروس أن تذهب إلى الصالون الذي إختارته قبل شهر من موعد الزفاف لتحضر نفسها لهذه المناسبة لأن هناك الكثير من الأمور التي لا يمكن تأجيلها حتى موعد الزفاف .

 

أولاً يجب على العروس أن تختار الصالون المناسب الذي تثق به لتبدأ بالعناية بنفسها قبل شهر من موعد الزفاف تقوم العروس بعمل بروفا وتتفق مع الكوافير على لون الشعر المناسب لها، والذي سوف تطبقه قبل موعد الزفاف، وأيضاً لتقرر هل ستحتاج إلى إكستنشن للشعر وأنا أرى أن 90% من العرائس يحتجن إلى الاكستنشن لأنه يعطي جماليةً للشعر ويساعد الكوافير على تنفيذ التسريحة التي تريدها العروس بتفنن و إتقان أكبر.

ولا ننسى الطرحة مع البروفا التي نجريها للعروس، يجب أن تحضر الطرحة لتقرر التسريحة المناسبة لها وطريقة وضع الطرحة مع التسريحة حتى ترى العروس كيف سوف تبدو مع اختيار المكياج المناسب لها أيضاً.

العناية بالبشرة وبالشعر يجب أن تبدأ قبل العرس بشهر، حيث نبدأ بعمل حمامات زيت للشعر مرة كل أسبوع، وماسكات الكافيار التي تمنح الشعر لمعاناً مميزاً ورطوبة تجعله يبدو متألقاً وجذاباً، هذا بالإضافة إلى الكيراتين إذا كان الشعر بحاجة إلى ذلك. ثم نبدأ بتنظيف البشرة قبل الزفاف بأسبوعين تقريباً، وقد تحتاج العروس إلى تكرار العملية لمرتين قبل الزفاف، حسب البشرة

قبل العرس بأسبوع عليها أن تعمل البديكير والمنيكير وإزالة الشعر وتنسيق الحواجب، يبقى عليها أن تضع اللون على الأظافر وأن تعمل التسريحة والمكياج فقط اللذين اختارتهما مسبقاً، أي بمعنى آخر لن يتبقى لديها أعباء ليوم الزفاف.

أهم نصيحة للعروس :

دائماً أنصح العروس بأن تنام جيداً خلال الأيام التي تسبق الزفاف، ومن المعروف أن العروس تكون قلقة ومنفعلة قبل الزفاف لأسباب كثيرة مما يجعلها لا تنام بشكل جيد وهذا للأسف ينعكس على جمالها وعلى نضارة بشرتها وصفاء عينيها، لهذا أنصح العروس دائماً بضرورة النوم حتى وإن اضطرت لأخذ أقراص منومة لأن النوم له أهمية كبيرة بالنسبة لها ولجمالها.

هل نستطيع القول بأن الشعر القصير هو موضة 2012؟

الشعر القصير موضة دائماً وخاصة في أوربا لأن الشعب الأوروبي شعب عملي أكثر من الشعوب الشرقية، ولا ننسى حب الرجل الشرقي للشعر الطويل فهذا يلعب دوراً هاماً في الموضوع. طبعاً هذا لا يعني أنه لا توجد موضة للشعر القصير، لكن بنسبة أكبر الشعر الطويل هو الموضة السائدة في العالم العربي على الدوام

تتخوف الكثير من النساء والفتيات من عملية سحب اللون، خصوصاً العروس هل لك أن تحدثنا عن هذه العملية ؟

يتوقف سحب اللون على نوع الشعر وعلى عدد المرات التي صبغ فيها، لكن هناك معلومة أحب أن أضيفها، وهي أن منتجات العناية بالشعر بكافة أنواعها قد تطورت بشكل كبير وأتاحت لنا الكثير من الخيارات وسهلت الكثير من العمليات التي نطبقها على الشعر وجعلتها آمنة بشكل أكبر لهذا أقول لهن بأن الموضوع لم يعد مقلقاً كما كان في السابق، إلا في بعض الحالات القليلة جداً، حيث يتوقف الأمر على قوة الشعرة وعلى تأثره بعدد مرات الصبغة.

الكثير من السيدات يستعملن «الفير» في المنزل، هل لديك نصائح ليكون هذا الاستعمال آمناً ؟

هناك أنواع من الفير مصنوعة من الستانلس ستيل، هذه النوعية تساعد على حماية الشعر وبالعموم أنصح السيدة عند شراء هذه الأدوات أن يحذرن من المنتجات الرخيصة فهي ضارة بالشعر وقد تسبب له التلف .

وحتى مع وجود فير جيد لا يجب تصفيف الشعر به لأكثر من مرة في الأسبوع، أو مرتين كحد أقصى .

نصائح من عمرو:

  • لا تغسلي شعرك يومياً لأن هذا يضر الشعر بدرجة كبيرة «حمام الشعر يجب أن يتكرر أسبوعياً مرتين أو ثلاث كحد أقصى.
  • لا تعرضي شعرك للسيشوار أكثر من مرتين في الأسبوع.
  • بدلي الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك مرة كل ستة أشهر واستعمليه لمدة شهر، وبعدها بإمكانكِ أن تعودي إلى نفس الشامبو «هذه العملية تنشط فروة الرأس.
  • لاتكثري من كمية الشامبو أثناء الاستحمام، ودلكي شعركِ بلطف بطريقة المساج
  • إستشيري كوافيرك بخصوص نوعية الشامبو المناسبة لشعرك.
  • واظبي على القيام بحمامات الزيت لشعرك، واحرصي على أن يكون نوع حمام الزيت الذي تطبقينه على الشعر فعالاً ومفيداً للشعر حقاً.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM