Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | ليكن حفل زفافك حلماً يحاكي الخيال


ليكن حفل زفافك حلماً يحاكي الخيال

ليكن حفل زفافك حلماً يحاكي الخيال

إنه حلم من الأحلام الوردية التي تدق باب كل فتاة، فتوقظ أنوثتها وتجعلها تشع إشراقا وجمالا. إنه حفل الزفاف وحديث كل صديق وقريب، ولكي تكتمل القصة وتختتم فصولها بأجمل اللحظات والمشاهد لا بد من أن يكون كل شيء مكتملاً كما في قصص الخيال. من هنا وعلى صفحات «دنيا الأعراس»، نقدم لك نصائح بسيطة نطال بها أغلب زوايا تحضيرات العرس، لعلنا نساعدك ولو قليلاً في تحديد ما ترغبين به.

أولاً: اختاري الثيم العام للعرس

فكري في أكثر الأشياء التي تفضلينها، فكري في خطوط الموضة لهذا الموسم، في مكان إقامة الحفل، سواء في قاعة مغلقة أو في الطبيعة الخارجية، واختاري شيئاً مميزاً، مثل شكل الحلوى أو طريقة مزج ألوان أو رسومات مفضلة لديك، أو ثيم لشيء معروف. الأفكار في هذا الأمر كثيرة جداً ومتعددة، وتتعلق بشخصية العروس. تشاوري مع عريسك في الخطوط العريضة التي تريدانها أن تكون موجودة في يومكما المنتظر، وحاولا أن تتطلعا على الأمور المشتركة بينكما.

ثانياً: اختاري الألوان

قد يكون الثيم محدد الألوان، وهذا سوف يوفر كثيراً، إن لم يكن كذلك يمكنك اختيار ثلاثة إلى أربعة ألوان يُفضل اختيار أحدها من درجات الميتالك، وليكن الذهبي أو الفضي، ثم التفكير في أكثر الألوان تناسقا معه، فمثلا إذا اخترتِ الذهبي سوف يكون من الألوان المميزة معه درجات الأخضر، أو إذا لم تكوني من محبي هذه الألوان القوية اذهبي إلى الألوان الفاتحة مع ضرورة التنسيق، فإذا اقتصرت الألوان على الفواتح فهذا سيؤدي إلى صنع مزيج من الألوان الباهتة. يمكنك مثلاً اختيار الذهبي والبرونزي كألوان دافئة وراقية للحفلات التي تُقام في الداخل، علماً أن الألوان الزاهية والقوية تبرز في الأعراس المقامة في العراء.

ثالثاً: بطاقة الدعوة

لا تنسي أن بطاقة الدعوة هي الانطباع الأول الذي يصل للمدعون من حفل العرس، يُفضل أن تمزجي فيها الألوان التي اخترتها للثيم بطريقة أكثر هدوءاً، كذلك اختاري الأوراق الخفيفة والأحجام المتوسطة حتى تكون مريحة أكثر للعين.

رابعاً: تنظيم الطاولة

يعتبر تنظيم الطاولة من أهم الأشياء، حيث يتكرر في القاعة عدد الطاولات، لذلك احرصي على أن تكون ديكورات الطاولة ليست بقطع كثيرة ولا كبيرة بحيث لا يرى الجالسون بعضهم بعضاً. تناسق الألوان على الطاولة من أهم الأشياء، وبالطبع اختيار نوع أقمشة غطاء الطاولة كذلك أغطية الكراسي. من جهة أخرى، لا يزال استعمال كل أنواع الشموع، بموديلات مختلفة وألوان متعددة، حاضراً بقوة ومطلوباً دوماً. هذا وقد انتهت موضة التزيين بالبالونات، كما أن الاتجاه العام يشدد على التفنن في تزيين الطاولات، واستعمال «الشراشف» المطرزة.

خامساً: قائمة الطعام

من أهم الأشياء التي تترك انطباعاً جيداً لدى المدعوين اختيار أشياء مفضلة لهم في تلك القائمة. بالطبع أنت تعرفين ضيوفك ومعظم الأشياء التي يفضلونها، فاختيار تلك الأشياء في قائمة الطعام سوف يكون تعبيراً رائعاً عن اهتمامك بهم، ولكن ننصحك باختيار المأكولات البسيطة وغير المعقدة.

سادساً: لمسة نهائية

لا تنسي هدية صغيرة تحوي ثيم العرس مع كلمة شكر بسيطة للمدعوين، لتبقى ذكرى مميزة من حفل العرس كله. يبقى أن اعتماد البساطة والكلاسيكية في تصميم الفكرة وتنفيذها من شأنه أن يكون الورقة الرابحة في الحفل.

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM