فستان الزفاف.. الحلم الذي لا ينتهي

 فستان الزفاف.. الحلم الذي لا ينتهي

يُعتبر ارتداء فستان الزفاف حلماً لكل فتاة، وعندما يقترب موعد الزفاف تدخل الفتاة في حيرة وقلق لاختيار الفستان المناسب لها، وكثيرٌ من الفتيات يهملنَ الكثير من الأمور عند اختيار الفستان، فتكون النتيجة غير مرضيةٍ في ليلة الزفاف. لذا إليكِ بعض النصائح لمساعدتك على اختيار الفستان المناسب إذا كنتي مقبلةً على الزواج:

1-    توقيت الزفاف

يجب أن يتوافر لدى العروس الفترة الكافية لكي تتمكن من شراء فستان الزفاف، فمن الضروري أن يكون لديها متسعٌ من الوقت قبل يوم العرس، حتى تتمكن من شراء خامة الفستان التي تريدها، فتحديد موعد الزفاف يساعدك في تحديد خامة الفستان التي تريدينها.

2-    درجة لون الفستان الأبيض

لا تندهشي، فالبياض درجات، ودرجة اللون الأبيض تختلف من خامةٍ لأخرى ومن قطعة قماش لأخرى،
ومن ثم حاولي أن تتطلعي على المواقع والمجلات التي تعرض فساتين الزفاف، لكي تكوني على دراية كافية باختيار فستان الزفاف.

3-    ميزانية فستان الزفاف

تحديد ميزانية فستان الزفاف من الأمور بالغة الأهمية، فتحديد ميزانية فستان الزفاف من شأنها أن توفر لكِ عناء البحث عن الموديل الذي ينال إعجابك، ويمكنكِ أن تستشيري أصحاب متاجر بيع فساتين الزفاف لكي يساعدوك في اختيار الفستان الذي يتوافق مع إمكانياتك المادية.

4-    وقتك في البحث

يجب أنتأخذي الوقت الكافي في البحث عن العرض الأفضل وموديلات فساتين الزفاف الأنسب، ويمكنك أن تُحددي محلين للبحث عما تريدينه في اليوم الواحد، بحيث يمكنك قياس عدد كبير من فساتين زفاف دون استعجال. دوني في مفكرةٍ صغيرة رقم موديل الفستان الذي تشعرين بأنه مناسب، وكذلك إسم المحل حتى يسهل عليك الإختيار السريع دون الإعتماد على الذاكرة عند الإستقرار على الفستان الأنسب.

5-    أفضل فستان

إبحثي عن أفضل وأنسب فستان لطبيعة جسمك وحاولي أن تقومي بتصوير الموديلات التي تعجبك، بحيث يمكنك الرجوع إليها مرةً أخرى لتختاري الأفضل.

6-    بروفة فساتين الزفاف

تُعتبر بروفة فساتين الزفاف أمراً هاماً للغاية، فهي تساعدك على التأكد من قرارك بخصوص انتقاء الفستان، إذ قد تواجه العروس التي لم تعمل بروفة لعرسها مشاكلاً لم تخطر على البال بسبب ضيق وقتها، لذا حاولي أنتعملي البروفة وذلك للحصول على أفضل حفل زفاف إذ أن حفل الزفاف هو يومٌ لن يتكرر.

أخطاء يجب تجنبها

تتطلب عملية البحث عن فستان الزفاف التأني والتمل وعدم الإستعجال، وبدون ذلك أنتِ ترتكبين أمرًا خاطئاً، ولهذا تميل العروس لارتكاب بعض الأخطاء عند التسوق لفستان الزفاف، ما يزيد من توترها وسرعة انفعالها. ولتجنب الوقوع في أية أخطاء خلال التسوق لشراء فستان الزفاف، إتبعي النصائح التالية:

  1. تقبل التنويع، حيث لا تعرف العروس التي تتزوج لأول مرة الشكل الذي يلائم جسمها، فهي لم تجرب ارتداء فستان الزفاف من قبل. لذا، جربي كل الأشكال والستايلات من الفساتين الضيقة إلى الهدلة إلى الكبيرة، لتعرفي أيُها يناسبك أكثر.
  2. عدم إحضار الكثير من المُرافقات معك لتجربة فساتين الزفاف، حيث سيزيد من حيرتك، بل خذي اثنتين من النساء اللاتي يهمك رأيه ةنكأمك وأختك أو صديقتك المقربة إرتداء الملابس الداخلية المناسبة، كالصدرية المحشية لمظهر أفضل في الفستان.

     3. عدم التسرع بالإختيار، لا تتعجلي بزيارة كل محلات فساتين الزفاف دون قضاء وقت مناسب في تجربة فساتين كل محل، فالعجلة قد تضيعُ عليكِ فساتين مميزة.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM