Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | كيف تستقبل العروس يوم زفافها؟


كيف تستقبل العروس يوم زفافها؟

كيف تستقبل العروس يوم زفافها؟

لا تزال الأعراس العربية متمسكةً بعادات وتقاليد قديمة متوارثة وجميلة، حيث تتمُ إجراءات الزواج وحفلات الزفاف بالصورة نفسها التي كانت عليها في القديم، مع إدخال بعض التغييرات الطفيفة، حيث يبقى حب الجمال والتجميل هو العامل المشترك بيننا، فلكل عروس شغفٌ في تحضيرات نفسها لليلة العمر. في الماضي، كان من الصعب أن يتفهم المجتمع أن للعروس استعدادات مرتبطة بمستشفيات أو جراحات وتقنيات متعلقة بالجمال، فكانت التحضيرات تقتصر على مكياج العروس، تسريحة شعرها والحنة فقط.

ما هي التحضيرات التي تحتاجها العروس قبل ليلة الزفاف؟

هناك تحضيرات يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار من قِبَل الأمهات بعد فترة البلوغ بسنوات بسيطة استعداداً لهذه الليلة، كإزالة الشعر بالليزر، فكانت السيدات تلجأ إلى الأساليب القديمة، كالحلاقة بالشفرة أو إزالة الشعر بالحلاوة، وكانت تسبب الكثير من الأضرار كالحساسية، والتصبغات الجلدية في جميع أنحاء الجسم خصوصاً في المناطق الحساسة كمنطقة تحت الأبطين.

ماهي أهم الإجراءات لحصول العروس على قوام جميل ليليق بها فستان العروس الأبيض؟

تتعددُ الحلول لهذه المشكلة ابتداءاً من التقنيات الجراحية ووصولاً إلى التقنيات الغير جراحية، وفي بعض الحلات تكون التقنيات الجراحية ضروريةً في المعالجة كربط المعدة مثلاً أو تقنية «الفيزر» الأحدث في عالم شفط الدهون، وهي لازالة التجمعات الدهنية البسيطة التي قد تكون عائقاً لتقطيعات الفستان الأبيض الجميل.

معظم العرائس يفضل التقنيات الغير جراحية، فما هي؟

بالطبع إن التقنيات الغير جراحية مرغوبة أكثر من العرائس لصقل الجسم، فتتعدد العلاجات المخصصة للعروس على حسب حاجتها ومنها:

  1. تقنية زيلتيك: هو الجهاز الأحدث لتجميد الدهون المتجمعة في الجسم، حيث يقوم الجهاز بتبريد وتجميد الخلايا الدهنية المتجمعة في مكان واحد، وذلك للحد من إفراز الدهون، حيث يتصل بالجهاز خرطوم يحتوي على 3 أنواع من درجات الحجم تختلف حسب كمية الدهون. يمكن إعادة الجلسة بعد 6 أسابيع إذا كان الجسم لا يزال بحاجة لتخفيف كمية الدهون، يمكن استخدامه في منطقة البطن السفلى والعليا، والأرداف، والظهر والأذرع، وهذه التقنية لا تحتاج إلى أي تخدير موضعي فهو غير جراحي.
  2. تقنية زيرونا: هذه التقنية ليس لديها أي مضاعفات أو مشاكل، وكذلك الزمن العلاجي لها مناسب للتكلفة المادية، ولكن لا يمكن أن يخضع لها أي شخص، فقبل الخضوع لها يجب أن يتم الفحص السريري بطريقة صحيحة، لاختيار الشخص المناسب للعلاج. وتقوم فكرة هذه التقنية على توجيه الليزر البارد لكسر الدهون و إذابتها في المنطقة المطلوبة، وبعدها تتجمعُ الدهون في الأنسجة وتختلط بالسوائل المحبوسة، ولذا يؤدي الدمج ما بين التقنيات إلى نتائج ممتازة، حيث نقوم بتحويل استخدام جهاز زيرونا إلى جهازٍ لصقل الجسم، عن طريق طرح السوائل المحبوسة، وذلك للتخلص من السوائل المحتوية على الدهون المُذابة.
  3. برنامج «أنت أجمل»  لنحت الجسم وإعادة رشاقته:مع التقدم في العمر يفقد الجسم مطاطيته وتسوء حالته، خصوصاً عند النساء بعد الولادة أوالرضاعة، ولهذا فإن برنامج أنت أجمل هو الأمثل لمحاربة الدهون، وتكسير السيليولايت، وشفط الماء المُختزن. يقوم هذا البرنامج بشد الجسم باستخدام ذبذبات كهربائية تُناسب جميع أنواع البشرة وفئات الأعمار.
  4. تقنية الفيلاشيب: هي من أحدث التقنيات التي أثبتت فائدتها في علاج مشكلة التهدل الشحمي الشائعة، وهوعلاجٌ لكل من تعاني من زيادة في بعض السنتميترات والدهون المرتكزة في أماكن معينة دون غيرها، يعمل الجهاز على إذابة الدهون بواسطة ثلاث تقنيات فريدة، ضوء الإنفراريد: ويعمل على تذويب الدهون الزائدة والتكتلات الشحمية (السيليولايت)، والمساج الليمفاوي: الذي يساعد الجسم على تصريف ما ذوبه ضوء الإنفراريد من الدهون، والترددات السعوية: والتي تعمل على تحفيز الكولاجين في الجسم و بالتالي شد المنطقة وعلاج الترهلات.

ماهي أهم العلاجات التي تُستخدم لنقاء بشرة العروس؟

نستقبل مئات العرائس لتحضير بشراتهن ليكن مشرقات في ليلة زفافهن، و نقدم لهن أنواعاً من العلاجات المختلفة  أهمها:

  1. تقنية المساج المائي، التي تعتمدُ على مضخات مياه مصحوبة بضوء، حيث يضمن هذا الضوء تفاعل الخلية في الجسم  باستخدام أقنعةٍ متنوعة كقناع الشوكولاته المُحارب للسيليولات، وقناع الشاي الأخضر الذي يُنعم و يُصفي البشرة.
  2. حقنة النضارة هي من أهم العلاجات للعروس، فهي تُعتبر تحضيراً لبشرة العروس قبل المكياج كونها تعطي النضارة للبشرة، و لا تكون في حاجة إلى الإكثار من كريمات الأساس في المكياج.
  3. الأقنعة الطبيعية، حيث تتوفر العديد من الجلسات العلاجية للبشرة في منتجع الشهانة حسب حالة العروس، سواءً كانت لشد البشرة أو ترطيبها أو علاج تصبغاتها.

ما هي نصائحك للعروس؟

أنصحها دائماً أن تعيش كل لحظات السعادة مع نفسها، ومع شريك حياتها في هذه الفترة الجميلة، وأن تنظر لنفسها وجسدها بعين الإعتبار، وأن تحب نفسها حباً شديداً، فحب الذات هو بداية العطاء. إن كانت العروس جميلةً من الداخل والخارج فسترى كل شيء جميل في حياتها، وتصبح الأم الأكثر عطاءً لفلذات كبدها.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM