عروس بأنامل غريس بريدي

عروس بأنامل غريس بريدي

ما بالك سيدتي بأنامل تزيدك جمالاً في يومك المُنتظر، ما بالك سيدتي بأن تكوني أنت الأميرة الفاتنة التي تنظر العين إليها بلا ملل، لتعرفي أكثر عن الأمور التي تليق بك، تابعي معنا هذا اللقاء مع خبيرة التجميل لدى « باتشي إيه لوتشي» غريس بريدي.

ما هي موضة المكياج لعام 2012- 2013؟

الموضة بدأت في العام 2012، وهي مكملة لعام 2013، كما أنها موضة الـ60، والتي ترتكز على المكياج الخفيف للغاية، طبعاً مع التركيز على الرموش وكحل العين الذي يبدأ بخط رفيع ثم يسمك في النهاية. أما بالنسبة لأحمر الشفاه فهو حسب الطلب. أما السموكي لوك على أنواعه فلم يعد مرغوباً به.

ما هي الألوان التي يُنصح الإبتعاد عنها؟

الألوان القوية، مثل البنفسجي والزهري والأخضر والأسود، أنصح بالابتعاد عنها اليوم بنسبة 100%، فهي ألوان بدأت في العام 2000. نحن نبتعد عن الألوان الغامقة بشكلٍ عام كي نتفادى التناقض بين لون البشرة ولون الفستان، ففستان الزفاف بأقصى درجاته يكون بلون الأوف وايت، لذا فالألوان الغامقة مع الإضاءة والكاميرا تُبرز هذا الفرق بشكل كبير.

ما هي الألوان التي تُلائم البشرة الخليجية؟

بصراحة، لم يعد هناك فرق بين المرأة الخليجية وغيرها من النساء العرب. نحن اليوم نسعى لنحصل على هذه البشرة السمراء، بينما هن يمتلكنها بالفطرة. نحن نركز على أن يكون لونُ الوجه متناسقاً مع بعضه. المرأة الخليجية اليوم تضع المكياج الخفيف أكثر من غيرها، وهنا أود أن أوضح أمراً ما، وهو أن المكياج الخفيف يليق بالبشرة السمراء والبيضاء، أما المكياج القوي فلا يليق إلا بالبشرة السمراء. وما أجمل البشرة السمراء التي يليق بها كل أنواع المكياج.

إذا كانت العروس صاحبة بشرة بيضاء وتود وضع مكياج قوي، ماذا تفعلين؟

أنظر إلى لون الشعر، ولون العيون والفستان، فيوم الزفاف هو يوم العروس أولاً وأخيراً، لذا أقول لها بطريقة ما إنه يوجد ما يناسبها أكثر مما تريده، وبنفس الوقت يجب أن تكون راضيةً، فمثلا إذا أرادت أحمر الشفاه أن يكون باللون الأحمر، أخفف كثيراً من مكياج العيون ومكياج الوجه بالإجمال، حيث تكون العروس قد حصلت على ستايل الـ60 بطريقة تكون هي راضيةً عنها. وإذا كنت أرى أن ما انتقته لا يليق بها إطلاقاً أنصحها بألا تنفذه.

هل الشخصية تلعب دوراً في انتقاء المكياج الصحيح؟

لا أبداً، مثلاً من يراني للمرة الأولى يظن بأنني مغرورة، وعندما يتقربون مني يجدون أنهم مخطئون، لذا فأنا لا أعتمد على الشخصية إطلاقاً، وإنما على شكل الوجه. نعمل كثيراً لننتقي الشكل البيضاوي، فهو الوجه الأجمل للمكياج.

لأي مدى تلعب تسريحة الشعر دوراً في مكياج العروس؟

لا أعتمد إطلاقاً على موديل الشعر ولا بنسبة واحد في المئة، لكن في المقابل أعتمد على لون الشعر، وآخر ما أفكر فيه هو الموديل، لكن أنصح ألا تكون الغرة منفردةً كثيراً، حتى لا تغطي على جمال العيون.

إذا كانت التسريحة رفع، والعين مسحوبة كثيراً، ألا يُضفي هذا إلى جعل اللون غير متناسق؟

أكيد ، لكنني بكل الأحوال لا أضع مكياجاً قوياً، كما أن الشعر لن يبقى على حاله، حيث سيرتخي قليلاً وتعود العين إلى طبيعتها.

لأي مدى تلعب تقاسيم الوجه دوراً في المكياج؟

لحد كبير، ويصعب علينا وضع المكياج إذا كان الوجه طويلاً جداً. هناك عدة أنواع للوجوه، منها الخماسي الذي يكون عريضاً أكثر من غيره بمنطقة الفكين، وهناك الوجوه البيضاوية...وهنا نتحايل بطريقة وضع  المكياج لنجعلها تبدو بيضاوية. الأماكن التي نريد إخفائها نعمل على تغميق لونها والعكس صحيح.

ما هي الخطوات التي تعتمدينها أثناء وضع المكياج؟

أولاً، أضع الأكسجين للوجه لتبدو البشرة أكثر شباباً، وأتركها ترتاح نصف ساعة، ثم أضع كريماً لتثبيت المكياج، لأنني لا أؤمن بمثبت الرش الذي يوضع في النهاية، فهو عبارة عن خليط مواد معينة مع ماء. ثم أضع كريماً سحرياً لإخفاء العيوب، وذلك من خلال بودرة ممزوجة مع خليط من البريق، ثم أضع الكحل فوق العين وظلال العيون، وعندما أنتهي من رسم العين أُزيل البودرة المتبقية، ثم أعتني بالحواجب والرموش. وأنا لا أحبذ سحب العين بالإسفنجة حيث تنتجُ عنها الخطوط لاحقاً، بعد ذلك أضع كريم أساس كامل للوجه، وأفضل ألا يكون كريم أساس زيتي خاصةً للعروس، ثم أضع حمرة الخدود وأحمر الشفاه. بعد الانتهاء من ذلك، أضع كريماً خاصاً فوق الحاجب وعند منطقة الأنف لإضفاء بريق ورونق خاص.

كيف تُبرزين تقاسيم الوجه الأجمل؟

أحاول أن أُخفي التقاسيم غير الجميلة بطريقة أو بأخرى، وأن أجعلها تبدو جميلة. فمثلاً إذا جاءتني العروس وقالت لي أنها لا تحب أنفها، هنا أعمل بطريقة معينة على كريم الأساس والبلاش، ففي المنطقة الجميلة أجعل اللون فاتحاً وفي المنطقة المراد إخفائها أُغمقها. وبالنسبة للشفاه، إذا كانت كبيرةً ومنتفخةً لا أقوي أحمر الشفاه بل أضع لوناً زهرياً فاتحاً، أو لوناً كلون الدراق فهذه الألوان تبرزهن ببراءة. أما العيون فهنا أتحكم بالرموش، هناك عدة رموش منها المسطحة، وأخرى قليلة لكن ممشطة أكثر، وأخرى تبدأ قصيرة وتنتهي طويلة أو تكون سحبةً واحدة. أستطيع من نظرة واحدة للعين أن أرى أي رمش سأضعه، ليُبرز جمال العين بسحر خيالي.

هل يختلف مكياج النهار عن مكياج الليل؟

أكيد، معظم العرائس يكون زفافهن في الليل، لكن يأخذن الصور بالنهار. نحن نفضل أن نرافق العروس،   لأن مكياج العروس في النهار يكون أقوى منه في الليل، بسبب ضوء الشمس التي تطغى على إضاءة الكاميرا والفلاش في الليل. وإذا اضطرنا الأمر أن نزيد لها المكياج في الليل، قد نزيده على العلم أن المكياج يبقى على حاله طيلة اليوم.

ما هي أسرع طريقة لتنقية بشرة العروس قبل يوم زفافها؟

هناك عدة طرق كانت أمهاتنا تعتمد عليها، منها وضع الثلج على الوجه، أو أن تبلل وجهها في الصباح والمساء بماء الزهر فهذا الأمر يُنقي الوجه ويجعل رائحته في غاية الطيب. هذا بالنسبة للوصفات المنزلية السريعة، أما الماسكات المتوافرة لدينا فهناك عدة إحتمالات، هناك الـ غولد ماسك والـ برايتينغ ماسك والكولاجين ماسك. الكولاجين ماسك ليس إبرة، بل كريم يُريح الوجه المتعب ويناسب الشابات من عمر الـ16. وأنا أفضل أن تبدأ العناية ببشرتها قبل شهر من زفافها على الأقل.

بماذا تنصحين عروس 2012- 2013؟

أنصحها أن تبدأ برشاقة، وأن تُجري التمارين الرياضية، لأنها تُزيل عنها الضغط. وأن تفكر بالألوان الخفيفة، الغنية والصحيحة، وأن تهتم ببشرتها. وإذا كانت من الأشخاص الذين يستعملون الليزر فيجب أن يكون قبل شهر من الموعد المُنتظر، لأنه سيسبب الحبوب في الوجه، كذلك يجب أن تبتعد عن التدخين أو تخففه، لأنه يؤثر على لون الشفاه والبشرة بالإجمال، وأن تضع كريم الأوكسجين لتفتيح المسامات وتنام جيداً.

ماذا عن خبرتك في هذا المجال؟

أنا عمري 23 عاماً، ومنذ كنت في الـ15 من عمري وأنا شغفي المكياج، كنت أذهب إلى المدرسة وأنا أضع المكياج. تخرجت من إدارة الأعمال ودرستُ علم النفس، لكن المكياج شغفي الوحيد، فأنا أحب أن أرى الجمال.

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM