Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | العيون مرآة القلوب


العيون مرآة القلوب

العيون مرآة القلوب

أغلب الناس لا ينظرون إلى عيون محدثيهم، برغم أن العينين تحملان في معظم الأحيان والأحوال أصدَقُ تعبير عن حقيقة ما يدور داخل نفوس البشر‏من أفكار وانفعالات وعواطف. وإن الفرق بين عيون التماثيل والعيون الجميلة هي اللمعة المسؤول عنها خلايا سطح العين من ملتحِمة وقرنية، بشرط وجود طبقة دموع سليمة وفسيولوجية، ويقول المثل القديم «إن العينين هما مرآة الروح»، وهو ما تؤكده الأبحاث العلمية الحديثة، فإذا أراد شخصٌ ما أن يكتشف كذب أو صدق محدثه فعليه بالتركيز على عينيه وحاجبيه وجبهته خلال الحوار، محاولاً تفسير معنى تعبيراتها‏.

 هناك أنواعٌ كثيرة من العيون، على سبيل المثال،‏ العيون الضاحكة التي تعطي راحةً للمشاهد وتجعله متفائلاً.  أما العيون الحزينة فهي تجعل الناس يتعاطفون مع صاحبها، والعيون البريئة والعيون الناعمة والعيون الحائرة المتوترة مثل ما نرى أثناء الإمتحانات، والعيون الكاذبة التي تفضح صاحبها، والعيون الذكية، والعيون الوقحة، والعيون الزائفة، والعيون القوية المتحدية، التي يصعب النظر فيها‏.‏ فالإنسان الذي يدرب نفسه على رصد تعبيرات العيون عند الحديث مع الآخرين، يمكنه معرفة المشاعر الحقيقية المكنونة في النفوس.

ويمكن للمرأة أو الرجل التعبير عن مدى حبهم للأخر عن طريق نظرة العيون، فالعيون لها دورٌ مهمٌ وفعال في إظهار ما يُخفيه المرء بداخله، فهي تُعتبر أحد أسرار الجاذبية التي يفهم بها الرجل رغبة المرأة في الحب والإعجاب والعكس. وهذه مجموعة من التحليلات حول أنواع العيون وألوانها.

 

العيون الخضراء

 تدل على أن أصحابها ذوي شخصية قوية، ويمتازون بقوة الإرادة والعاطفة وصلابة الرأي، يحبون مساعدة الغير إلى أقصى الدرجات، لكنهم في بعض الأحيان أنانيون، وهذه الأنانية نابعةٌ من ثقتهم الزائدة بأنفسهم، لكن أهم ما يميز أصحاب العيون الخضراء أنهم عاطفيون للغاية ويتمتعون بالكم الهائل من الحنان.

العيون الزرقاء

تُعطي صاحبها نظرةً عميقة، فيُبحر الناظر إليها بشخصية صاحبها، الذي يكون حساساً جداً فيُعامل الغير برقة وشفافية، ويفرض نفسه ورأيه على الآخرين بخفة شديدة، كما أن أصحاب هذه العيون يمتازون بالجرأة والإقدام لكنهم نرجسيون بعض الشيء، وخصوصاً في الأمور التي تتعلق بأغراضهم الخاصة. ومعظم أصحاب العيون الزرقاء عندهم حس فنيٌ ملموس.


العيون السوداء

أصحاب هذه العيون هم أناسٌ حالمون يعيشون أجواء الشِعِر، كما أنهم أناس أسخياء وكُرماء للغاية، يساندون الغير حتى على حساب أنفسهم، لكنهم يتمتعون بشخصية قوية. الغيرة ترافقهم باستمرار ومشاعرهم الرقيقة تجعلهم «أرضاً خصبة» للأصحاب. فهم إجتماعيون للغاية، لكن في حال انزعاجهم من أمر ما يفقدون السيطرة على أنفسهم.




العيون البنية

هي رمز الحنان والعطف، وكلما مالت العيون إلى اللون البني الغامق دلت على أن صاحبها يتمتع بحنية أكبر وبعطف شديد على الغير. أصحاب العيون البنية بالإجمال لا يكترثون للمظاهر الخارجية، يحصلون على ما يريدون بهدوء لأنهم لبقون للغاية ولا يعرفون معنى العصبية. ومن جهة أخرى هم أناس حالمون يعيشون في عالم من التأمل ويسعون إلى الهدوء النفسي والإستقرار.


العيون الرمادية

أصحاب هذه العيون هم على نوعين، إما يتمتعون بشخصية هادئة ونفس مطمئنة وسخية، وإما يتمتعون بشخصية عصبية وثائرة. وهم يبحثون بشكل دائم عن الهدوء لكن نادراً ما يجدونه. كما أن طابعهم عنيف وميالون إلى القسوة.



العيون العسلية

رغم القلب الطيب الذي يتمتعون به، فهم أناس غير صريحين مع أنفسهم كما مع غيرهم، يبحثون بشكل دائم عن الصحبة لكنهم يبحثون كما لو أنهم في دوامة. ويعتمد أصحاب هذه العيون على أنفسهم منذ الصغر فلا يحبون الإتكال على الغير أبداً.

 

 

 

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM