Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | ملكة أنت بتصفيف بلال سُجُد


ملكة أنت بتصفيف بلال سُجُد

ملكة أنت بتصفيف بلال سُجُد

لا يُخفى سراً أن تسريحة شعر العروس هي من أبرز عوامل إطلالتها الجميلة يوم زفافها، فإما أن تُبهر الحاضرين وإما أن تبهرهم... لا خيار آخر مع مصفف الشعر لدى «باتشي أيه لوتشي» بلال سُجُد، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن نصائحه لعروس «دنيا الأعراس»، وعن آخر صيحات موضة الشعر، كان لنا معه هذا اللقاء.

ما هي آخر صيحات الموضة لتسريحات عروس  شتاء 2013؟

أنا من اللذين يتبعون الموضة، لكنني أتحدث مع العروس أولاً وأرى ما يناسبها من حيث الإطلالة، فإذا كانت الموضة رفع وهي لا ترغب فيها أو لا تليق بها لا أنفذها لها، بل أرى ما ترغب في إجراءه. الموضة لا تليق بكل النساء، وبالنسبة لموضة هذا العام، فهي الشعر المموج المرتب المنسدل غير المرفوع.

إذاً ليس على الكل اتباع الموضة بحذافيرها؟

الموضة جميلة إذا كانت تليق بالزبونة، وأنا صراحةً لا أشدد كثيراً في هذا الإطار، لأنه حقاً قد لا تليق بها.  فمثلاً قد تكون الموضة هي اللون الأحمر ولكنه لا يليق بالسيدة، وهنا لا أُجريه لها.

هل تنصح العروس بتغيير لون شعرها قبل زفافها؟

ليس خطأً، لكنني لا أحبذ أن يكون لون الشعر مبالغاً فيه.

ما هي الفترة التي يجب يجب أن تسبق هذا التغيير؟

قبل أسبوعين على الأقل من اليوم المُنتظر، حيث يجب أن تقتنع باللون، وأن يأخذ على وجهها ولون بشرتها، فهناك احتمال ألا يعجبها، وفي هذه الحالة قد نضطر إلى تغييره مرةً أخرى.

هل هناك ألوان معينة تنصح بالابتعاد عنها؟

أنا لا أحب العروس الشقراء، وطبعاً هناك عرائس كثر هن في الأصل شقراوات، لكن أنا من محبي المظهر البسيط.

ماذا تعني بأنك لا تحب العروس الشقراء؟

مثلاً، إذا كان لون شعر العروس غامقاً لا أفتح لها الخصل كثيراً، أما إذا كانت العروس هي بطبيعتها شقراء ويليق بها اللون الأشقر ليس هناك أي مانع.

هل تفضل موديل الشعر المرفوع أم المنسدل للعروس؟

كل عروس يليق بها موديل معين. وبالنسبة لي، يعود الأمر إلى فستانها  وتقاسيم وجهها، فأنا أفضل أن يكون اللوك بسيطاً وأن تكون ذات شعر منسدل، والموضة اليوم هي للشعر المنسدل المسرح.

ماذا إذا انتقت العروس موديلاً لا يليق بها؟

بدايةً، يجب الحديث معها عن ماذا تحب وماذا تكره من حيث التسريحات، ثم تأتي لإجراء البروفا كي أقول لها الإحتمالات المتوافرة، وبالتالي نصل إلى قرار نكون نحن الإثنين راضين عنه. أما إذا انتقت العروس موديلاً أنا لست مقتنعاً فيه، أحاول أن أنفذه لها بنكهتي وبطريقتي الخاصة على أن تكون راضيةً في آخر المطاف. أما إذا كانت متمسكةً برأيها وأنا كنت مقتنعاً إلى حد كبير أنه لا يناسبها، قأقول لها بشكل مباشر.

لأي مدى تلعب تقاسيم الوجه دوراً في اختيار التسريحة الأنسب؟

طبعاً تلعب دوراً كبيراً، قمثلاً الوجه المدور يليق به شد الشعر أو رفعه لنعطيه بعض الطول. أما الوجه الطويل، فلا يليق به هذا الأمر لأنه يزيد من طوله، لذلك يليق به الشعر المنسدل أكثر.

ما هي أسوأ تجربة تصفيف شعر مررتَ بها؟

سوف أخبرك قصة، لم تكن أسوأ تجربة، لكنني لم أكن راضٍ عنها تماماً. منذ قرابة السنتين أتت إلينا عروس من عائلة مالكة تريد أن تصفف شعرها في عمان، ولم أكن أنا الشخص الذي استلمها منذ البداية، ولظروف طارئة لم يتمكن المصفف الآخر من الذهاب معها، وبالتالي ذهبت أنا ولم أكن قد صففت شعرها من قبل أو أجريت معها أي بروفا، وعندما وصلت إلى هناك كانت هي متوترةً للغاية وكذلك أنا. الموقف كان صعباً لكنني صففت شعرها في النهاية وكانت راضيةً عنه تماماً.

أين تعلمت تصفيف الشعر؟

منذ صغري وأنا في هذا الصالون، و«باتشي أيه لوتشي» لهم الفضل الأكبر علي، فهم علموني كل شيء في هذه المصلحة، وهم أيضاً مثلي الأعلى.

أليس هناك شخصية معينة هي مثلك الأعلى؟

لوتشي أنور زيدان هو مثلي الأعلى، لقد تقمصت منه هذه الشخصية، حيث أعتبره الأفضل على الإطلاق في قص الشعر، وبشكلٍ عام هم الأفضل في كل شيء. في الخارج يوجد مصففين أحبهم، لكنني أنتمي لهذه المؤسسة، فهم لديهم المزينون المبدعين والذين يتقنون المصلحة كثيراً. وأنا بات لي 14 عاماً في هذه المصلحة، أي من عمر انضمامي إلى «باتشي إيه لوتشي».

هل شاركت بعروض عالمية لتصفيف الشعر؟

أنا أتابع الإنترنت وأشارك وأسافر كثيراً إلى هكذا عروض. نحن نتعامل مع «لوريال» وكل عام أرى أموراً جديدةً أتابعها، سواءً في هذا البلد أم خارجه.

ماذا تنصح عروس 2013؟

أنصحها باعتماد اللوك البسيط أولاً وأخيراً، وأن تكون طبيعيةً للغاية، وإذا كان التغيير يليق بها فلا مانع، لكن غير ذلك فلتبقى على طبيعتها.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM