Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | وللأبراج في الحب فنون!


وللأبراج في الحب فنون!

وللأبراج في الحب فنون!

 

تبدأ العلاقات عادةً مفعمة بالأمل والفرح، وأطرافها واثقون بأنفسهم وبمشاعر كل واحد نحو الآخر، ثم تنتهي مثل علاقة بين اثنين من المتبارزين لا العاشقين. عندما نتحرر من الوهم فنشعر بالمرارة وألم الجرح نميل إلى لوم الطرف الآخر على صعاب كانت موجودة بالفعل وقائمة قبل أن نلتقي بزمن طويل. ويكون من المحتمل أن نقع في الأخطاء ذاتها في المرة التالية التي نلتقي فيها بالحب؛ لأننا لا نرى بوضوح ما بداخل طبيعتنا.  بالرجوع إلى علم الفلك، يعرفنا خبير الأبراج د. سمير طُنب على أنفسنا، ويساعدنا على تحسين فرصنا إلى السعادة والحب، ليس من خلال التوقعات الفلكية بالموعد الذي نلتقي فيه بحبيب بقدر ما هو بتحديد طريقة حبن�'ا، وهذا ما يساعدنا على تقوية فرص النجاح وزيادتها أيضًا.

برج الحمل:     مولود الحمل قوي الشخصية ويُعبر عن شخصيته في العلاقة مع الشريك العاطفي، وهو يحب أن يُسيطر وأن يتملك الحبيب لوحده. يشك ويغار، وعصبيته يمكن تفرط أي علاقة مهما كانت متينة كردة فعل تجاه موقف عصبي معين. مولود الحمل يحب الشريك المتفائل والنشيط ويهرب من الكئيب والمتشائم والاتكالي. ليس من النوع المخلص بشكل عام خاصة الرجل الحمل فهو قبل الزواج يُجرب ويعاشر كل أنواع الفتيات لأنه يمل من الروتين ويحب التغيير. وحتى بعد الزواج هو مستعد للخيانة الزوجية إذا وقع في الملل والروتين لأنه يحب التجديد وتغيير النكهة. أما الفتاة الحمل فهي عاطفية بحرارة وتُعبر بصراحة عن مكنونات قلبها دون تردد أو حياء وهي تظلُ تُلاحق فتى أحلامها بشتى الطرق حتى تصل إلى قلبه. لكنها عندها مناعة على الخيانة أو التغيير أكثر من الرجل الحمل. على رجل أحلامها أن يكون مميزاً ومنوعاً في شخصيته وحديثه وإلا فهي ستنتقل بسرعة إلى رجل آخر.

برج الثور:      مولود الثور يحب الحياة وملذات الدنيا ويبحث عمن يُشاطره هذه الرغبات لأنه حيوي ومتفائل. يُعتبر شهوانياً من حيث رغباته الجنسية، وهو يحب تجربة كل أنواع النساء حتى يشبع رغباته قبل أن يرتبط، لذلك هو غالباً ما يتأخر في الارتباط والزواج لأنه غير مستعجل عموماً على الزواج ويحب إختبار نفسه مع أنواع متعددة من النساء ليكتشف نفسه في الحب. لكنه بارد في التعبير عن عواطفه لأنه ترابي في طبيعته الفلكية وينتظر من الشريك العاطفي المبادرة في التعبير عن حبه له. الفتاة الثور صريحة وعفوية وهذا ما قد يجرح الشريك العاطفي ويفاجؤه لأنها غير ديبلوماسية في التعبير عن إعجابها أو برودتها تجاه الشريك. الفتاة الثور تحب الرجل الأنيق والنظيف الجسد والروح وتحبه سبور في طبعه وأخلاقه وتهرب من الجدي والحزين ويجذبها من هو مرح وصاحب نكتة ومن يُسليها ويُنسيها الوحدة والملل. الفتاة الثور تبقى مخلصة إجمالاً لأنها ثابتة وتحب الاستقرار.

برج الجوزاء:   مولود الجوزاء صعب في الحب لأنه مزاجي ومتقلب ويُغير دوماً في ذوقه وأرائه والتزاماته لأنه لا يستطيع أن يرتبط وقتاً طويلاً قبل أن يُغير رأيه ويبحث عن شريك جديد. هو خائن رغماً عنه لأنه يمل بسرعة من نفس الشريك، خاصة إذا صادف مللاً وروتيناً في شخصية الشريك وحديثه وشكله وأهدافه. طموح في الحب ويبحث دائماً عن الأفضل قبل أن يعطي رأيه النهائي ويلتزم بالشريك. هو عفوي وصريح لكن بطريقة ديبلوماسية وبعيدة عن الوقاحة واللسان الجارح لأنه يراعي مشاعر الشخص الآخر ولا يحب أن يُنهي علاقاته العاطفية عن زعل. الفتاة الجوزاء عاطفية وتُغرم بسرعة خاصة إذا عثرت في الشريك على المواصفات التي تحلم بها. لكنها تظل حائرة في إختيارها لأنها تريد الأفضل والأكمل. من يتزوج امرأة من برج الجوزاء يتعب معها أول فترة ثم يمشي الحال لأنها مخلصة وتلتزم نهائياً ولا تنتقل من رجل إلى آخر لمجرد الفضول وحب التجربة. بارعة في تربية أولادها وهي تُعلمهم منذ الصغر القيم العالية في الأخلاق والحب.

برج السرطان:  مولود برج السرطان يحب البيت والعائلة ويكون حبه له طابع عائلي أي أنه ينظر إلى شريكه العاطفي بحنان وعطف وإهتمام. يحرص على السلام والهدوء مع الشريك لأنه حريص على إستقرار العائلة وتماسكها. عاطفي، لكنه متملك للشريك ويغار عليه ويخاف أن يخسره لذلك فهو حريص على الإخلاص له وعلى معاملته بمحبة ولطف. لكن الرجل السرطان يمل من الروتين، وعلى شريكته أن تخلق له دائماً أجواء تجدد وتنويع داخل العلاقة الحميمة. الفتاة السرطان تحب أن تكون أماً صالحة لأولادها وزوجة كاملة تقوم بكل واجباتها الزوجية دون تأخير. لكنها حذرة وتشك في تصرفات الشريك خاصة إذا دلت على غموض وإخفاء وعدم وضوح في التعبير عن الحب والانسجام. تعتبر الفتاة السرطان، إنسانة لطيفة، حبوبة، وتعرف كيف تجعل الشريك يحبها ولا يمل منها. تهتم بجمالها وأناقتها وتلحق الموضة لأنها تجب أن تكون عصرية ومتجددة.

برج الأسد:      شخصية مولود الأسد متينة وعنده روح القيادة وحب الشرف والكرامة والمعنويات العالية، وهو يُطبق هذه الميول في علاقته مع الشريك وهو يريد أن يكون القائد ضمن العلاقة. عاطفي ولكنه قاسٍ وعصبي وأناني ولا يرحم إذا صادف أمامه إهمال أو إستخفاف من الشريك العاطفي لأنه يكره الغلط ولا يتحمل الفوضى في العلاقة العاطفية أو الزوجية. ضمن الزواج هو أب كفوء، يرعى شؤون أولاده وزوجته بتركيز ودون إهمال. المرأة الأسد تبحث عن شريك قوي مثلها، يحترم قوتها وإستقلاليتها ويعطيها الحرية الكاملة وعليه أن يثق بها ويحترمها ويُقدر جهودها خاصة إذا كانت تعمل مثله وتتعب. تكره الشريك الضعيف لأنها ستخونه حتماً باحثة عن شريك آخر يعرف قيمتها ويكون معها مثل الند للند. صاحبة مبادرات بعلاقتها مع شريكها وعندها ثقة بنفسها مما يدفعها إلى عدم التصرف بغيرة سخيفة. المرأة الأسد لا "تكذب" في علاقتها مع الحبيب. عطوفة وحنونة، تضحي وتتحمل مسؤوليتها الكاملة ودورها المساعد ضمن العلاقة العاطفية.

برج العذراء:    مولود العذراء واقعي وعملي في شخصيته العامة، وهو واقعي في الحب أيضاً وعملي يختار بعقله أكثر من قلبه. قد يُقال عنه أحياناَ أنه يلحق مصلحته الشخصية في معظم قراراته لأنه يفكر بموضوعية ولا سيما في الحب. يُعتبر إنساناً بارداً، يحب ببرود ولا يُعبر عن عواطفه وأحاسيسه تجاه الشريك إلا بصعوبة لأنه حذر ولا يثق عموماً بالآخرين. يحب على مهل ويأخذ كامل وقته لأنه مثالي ويحب الكمال في كل شيء ويُدقق في التفاصيل. يشك في كل شيء في أقوال وافعال الشريك إذا لاحظ أي تصرف غريب من قبله. الفتاة العذراءُ تُعتَبر أقل بروداً وهي تعرف كيف تُوازن بين العقل والعاطفة وتعرف عموماً كيف تُوفق بين مصلحتها الشخصية وواجباتها تجاه الشريك. عموماً هي مخلصة إذا أحبت واقتنعت ولا تعرف أن تكذب على نفسها فهي واضحة وتحب الوضوح في كل شيء وكل ما تطلبه هو بيت هادئ ومستقر.

برج الميزان:    مولود الميزان يملك شخصية متوازنة، وهو عاطفي وحساس لكنه إنفعالي ومتوتر ولا يحب الغلط والكذب. يشكو من التقلب المزاجي والفكري وهو في الحب أيضاً مزاجي، ويشكو الشريك من مزاجيته التي يُفاخر بها لأنه يعتبر نفسه إنساناً يبحث عن الأفضل ويتجه للتصرفات والمواقف التي تريحه. عاشق ممتاز، يغار بقوة وهو أحياناً بارد العواطف أو لا يعرف كيف يُعبر عن نفسه وعن مشاعره أمام الشريك. عموماً هو مخلص لكنه يرد الخيانة بخيانة مماثلة ولا يسكت أمام ما يراه خطأ. الفتاة الميزان قوية الشخصية، محبوبة وهي مرغوبة من الرجال لأنها كاملة الأنوثة وتعرف كيف تبرز مفاتنها وجمالها أمام الناس وبالأخص أمام الشريك. عندما تتزوج، تصبح أكثر نضوجاً وأقل مزاجية، والاستقرار العاطفي يُناسبها ويُنمي شخصيتها ويجعلها أكثر توازناً وثقة بنفسها. تحب العائلة والأولاد وتضحي في سبيل منزلها وزوجها وأولادها وهي مستعدة للعمل والكفاح في سبيل دعم زوجها أثناء الصعوبات.

برج العقرب:    مولود العقرب قوي الشخصية، عصبي، تملكي ويحب السيطرة، وتصرفاته في الحب تعكس هذا الميزات فهو صعب ولا يحب بسهولة لأنه عفوي وردات فعله عفوية ولا يقبل الغلط ويحتاج إلى شريك عاطفي يمنحه الحب والحنان والاهتمام الدائم. لا يقبل الإهمال من الشريك وإلا فهو سيبحث عن شريك آخر يعطيه الأشياء الناقصة التي يحتاجها. يٌغرم بسرعة لكنه يفرط علاقاته بسرعة لأنه عصبي وعنده ردات فعل قوية تظهر بسرعة على وجهه ومن خلال إيماءاته وحركات جسمه. الفتاة العقرب تشك وتغار وهي تظل تبحث عن الرجل المثالي قبل أن ترتبط. لا تقبل بالرجل العادي وتفضل أن تبقى بدون زواج إذا لم تعثر على رجل أحلامها. عندها روح التملك وعموماً هي مرغوبة من الرجال ومطلوبة للزواج لأنها تدعم شريكها في الحياة وخاصة أمام الظروف الصعبة، وهي تقف إلى جانبه وتكون مستعدة للعمل وإنتاج المال حتى تُساند زوجها. الفتاة العقرب خدومة وتُساعد الناس، ورفيقها تحبه أن يكون قوياً وناجحاً. شجاعة وتأخذ مبادرات على الصعيد العملي.

برج القوس:    مولود القوس مندفع ونشيط ويحب السرعة في كل شيء خاصة في الحب وتكون مواقفه سريعة إذا قام بعلاقة جديدة ويستطيع أن يُحدد موقفه منها بسرعة لأنه واضح ولا يتأخر في فهم الشريك لأنه سريع البديهة ويستوعب نواياه وأهدافه ويفهم شخصيته بسرعة ويأخذ منه  الموقف المناسب سلباً أم إيجاباً. لا يُساير ولا يجامل وهو صريح وعفوي ويُعبر عن رأيه تجاه من يصادق بكل بساطة وعفوية دون مراعاة لمشاعره أو أحاسيسه. إجمالاً هو مخلص في الحب أكثر من باقي مواليد الأبراج لأنه روحاني ويهتم لشؤون الشرف والأخلاق والقيم العليا. إذا تزوج واقتنع بالزوج، لا يُفكر بالطلاق أو بالخيانة. المرأة القوس نشيطة ومندفعة، متى أحبت، تحب بكل أحاسيسها وانفعالاتها وهي واضحة ولا تُمثل ولا تُجامل ضمن العلاقة الثنائية بل هي تحب بعمق وأصالة وأخلاق عالية تحمل معها الروحانية والمثل العليا والأخلاق والتفاني.

برج الجدي:     مولود الجدي جدي في شخصيته العامة وهو صاحب مبادئ وقيم اجتماعية وإنسانية ويتميز الحب عنده بتطبيق هذه القيم في علاقته مع الحبيب. ثابت ولا يتغير في الحب وهو مخلص ولا يخون الحبيب لأنه متى التزم تفذ إلتزاماته بصراحة. صاحب إرادة صلبة ويتحدى الصعاب التي يمكن أن تُصادفها أي علاقة عاطفية يقوم بها، وهو يتميز بالصدق والوضوح والإخلاص والالتزام الصريح لكنه لا يحب إظهار عواطفه أمام الناس لأنه يعتبر أن المواضيع الحميمة لا يجب ان تظهر إلى العلن. في الجنس هو تقليدي وليس كثير التطلب.الفتاة الجدي ناعمة وجدية وتحب البيت والحياة العائلية وتُوفق بين الزواج والطموحات المهنية والعملية وهي لا تقبل بأن تتخلى عن حريتها وإستقلاليتها مقابل أي شيء آخر. تُقدس الحياة الزوجية لكن ضمن حدود الاستقرار والاحترام المتبادل للحرية والاستقلالية. عموماً هي مخلصة وتتزوج مرة واحدة وليست من النوع الذي يخون الشريك في سبيل التغيير واللهو.

برج الدلو:       مولود الدلو إنسان منفتح، إجتماعي، عنده قيم ومبادئ عالية. كريم ويُساعد الآخرين، وهذا ينطبق على علاقاته الغرامية فهو يُساعد الشريك في كل شيء مادياً ومعنوياً ويدعمه عاطفياً ويقف إلى جانبه في الظروف الصعبة. متقلب ومزاجي لأنه يثور على الغلط ولا يقبل بالجمود والروتين ضمن العلاقة العاطفية. يشعر بالملل إذا تكررت تفاصيل العلاقة اليومية، لذلك نراه من أكثر مواليد الأبراج تعلقاً بحريته وإستقلاليته والأكثر تردداً في الارتباط والزواج. عملي في الحب، وقد يُغير آراءه بالشريك فجأة ودون سابق إنذار إذا شعر أن العلاقة تُكرر نفسها كثيراً. المرأة الدلو تمتاز بقوة شخصيتها وحاجتها للاستقلال عن الرجل وهي تُفضل أحياناً العمل على الأجواء العاطفية. أكثر ما يشدها إلى الزواج هو العائلة والأولاد والتمسك بالتقاليد الاجتماعية. لكنها غير تقليدية في ذوقها وتبحث عن الزواج الذي يرضي عقلها وقلبها معاً.

برج الحوت:    مولود الحوت حساس وعاطفي ورومانسي وهو ناعم لكنه يصير شرساً إذا مُست كرامته ومعنوياته. يبحث عن الزواج لأنه يجعله يشعر بالاستقرار النفسي. لكن الزواج الفاشل هو أيضاً مصدر لتعاسة مولود الحوت، وهو لا يتأخر عن طلب الطلاق لاسترجاع حريته وكرامته، وهو من أكثر مواليد الأبراج رغبة في تعدد الزيجات. هو في الحب كما في العمل، يشعر قبل أن يُقرر، يُباشر عندما يتأكد من صوابية قناعاته وإختياراته. عموماً يُعتبر الزواج هدفاً نهائياً لمولود الحوت، والعزوبية تؤذيه نفسياً بالرغم من الحرية والراحة من المسؤوليات. الفتاة الحوت عاطفية جداً وهي إذا أحبت تتمسك بالحبيب ولا تستغني عنه أبداً وهي ليست مستعدة للتخلي عنه مهما كثرت الضغوط والتضحيات. الفتاة الحوت تُعتبر مخلصة لشريك واحد لكن إذا تعرضت للخيانة فهي قد تخون شريكها بداعي الانتقام ورد الصاع صاعين.

 

 

د. سمير طنب

الموقع الإلكتروني:www.samirtomb.com

الهاتف: 00961-3667090

 

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM