Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | كارولينا هيريرا: سيرة حياة مليئةٍ بالإنجازات والأناقة


كارولينا هيريرا: سيرة حياة مليئةٍ بالإنجازات والأناقة

كارولينا هيريرا: سيرة حياة مليئةٍ بالإنجازات والأناقة

محطات من العالم تُبهر أسارير النساء...تصاميم ترتقي لتُحاكي شغف كل إمرأة فينا...ووراء كل شيءٍ جميل هناك من يصنع الجمال ويزيده جمالاً...معاً في هذا المقال نتعرف على أبرز محطات المصممة الشهيرة كارولينا هيريرا.

 

البدايات

 

وُلدت كارولينا هيريرا عام 1939 في كراكاس- فنزويلا، في عائلة سياسية  ثرية وعريقة. حققت نجاحات عدة نظراً لشغفها وانضباطها، وبتشجيع من مصممة الأزياء ديانا فريلاند، وصديقها الراحل الكونت رودي كريسبي، كما كان لعائلتها الدور الكبير في دعمها. هي متزوجةٌ من رينالدو هيريرا، ولديها أربع بنات مرسيدس، وآنا لويزا، وكارولينا أدريانا، وباتريسيا.

 

أناقة ملكية
إشتهرت كامرأة أنيقة وجميلة في سائر أنحاء العالم. تقربت من الملوك والأمراء والأميرات إنطلاقاً من مكانة والدها الاجتماعية كأحد النبلاء. ذاع صيتها عالمياً في السبعينيات، وترسخت تصميماتها في أذهان الناس بعد أن اهتمت بأزياء «جاكلين كنيدي» لمدة 12 عاماً. إنتقلت الى نيويورك عام 1981، وأسست شركتها الخاصة بها، ومن هناك قدمت أول مجموعة لها في نفس العام. ركزت في تصاميمها على الكتفين والأكمام، فعلى حد تعبيرها أنها تُبرز أنوثة المرأة، ثم توسعت في تصميماتها لتُناسب متطلبات المرأة، فكل موسم له اتجاهه الجديد. من أول مجموعة تصميمات أطلقتها أصبحت مطلوبةً من المحلات المتخصصة، كما اشتهرت تصميماتها بالرصانة والأناقة في وقت واحد إلى جانب الجودة.

 

أفضل العطور

 

توسعت أعمالها، وأصبحت تصنع مجموعات من الألبسة التي تلبي حاجات المرأة العصرية، من فساتين النهار وأزياء السهرات وحتى فساتين العرائس. قررت المغامرة والتوسع في مصلحتها، ومن هنا أدخلت كارولينا خط إنتاج جديد لعملها السابق وهو الإكسسوارات، كحقائب اليد، وربطات العنق، وأحزمة الرجال، فحصدت  شهرةً أوسع عندما أطلقت أول عطورها بإسمها Carolina Herrera، التي لا تزال إلى اليوم تحتل مراتب متقدمة جداً بين أفضل عطور العالم. أطلقت عدة عطور منها 212 للرجال وأيضاً للنساء، هذا العطر الذي نال جائزة «فيفي» لأفضل حملة إعلانية.

 

الإنجازات والتكريمات

 

حازت كارولينا هيريرا على الميدالية الذهبية من معهد الملكة صوفيا الإسبانية في العام 1997.  فيما بعد نالت جائزة المركز الدولي في نيويورك للتميز، وكذلك الميدالية الإسبانية الذهبية في الفنون الجميلة، التي قُدمت لها في عام 2002 من قبل الملك خوان كارلوس الأول. هي سفيرةٌ للنوايا الحسنة  وبرامج المنظمة للعمل الإيجابي لدى IIMSAM، كما وتُعنى هريرا بمكافحة قضايا سوء التغذية.  أصبحت عضواً في مجلس ميمي لتصميم المجوهرات في العام 2004، وفي العام نفسه فازت هيريرا بجائزة مصممة السنة للألبسة الجاهزة  عام 2004، وبجائزةGeoffrey Beene Lifetime Achievement Award  عام2008،  كما اختيرت عدة مرات كواحدة من أكثر النساء أناقةً في العالم . تحب جميع الألوان، إلا أنها تميل إلى اللونين الأبيض والأسود، واهتمت بتصميم القميص الأبيض في معظم مجموعاتها.  وفي عام 2009 نالت هريرا الجنسية الأميركية. وفي العام 2011 تلقت هيريرا لقب الموسم من مرسيدس بنز عن مجموعتها لربيع وصيف 2011. هذه الجائزة كانت موجهةً للمصممين الذين يستخدمون مواد ذات جودة عالية، ويتمتعون بأسلوب فريد وتصميم مُبتكر على مدى السنوات السبع الماضية.

 

محطات:

 

1981: أول مجموعة أزياء.

 

1987: أول مجموعة أزياء للعرائس.

 

1987: أول عطر من كارولينا هيريرا.

 

1991: أول عطر رجالي- Herrera for men.

 

1997: أول مجموعة للإكسسوارات، حقائب يد، وشاحات، لوازم جلدية وربطات عنق.

 

1997: طرح عطر 212.

 

2000: إفتتاح أول بوتيك لكارولينا هيريرا  Madison Avenue.

 

 

 

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM