خلاصة العنب لبشرة أكثر شباباً

خلاصة العنب لبشرة أكثر شباباً

«بشرتك بالعنب».. صيحة جديدة ترفعها شركات التجميل للمحافظة على رونق البشرة وجمالها ومحاربة التجاعيد وكابوس الشيخوخة، وتجديد الخلايا. صيحة أصبحت تحظى بإقبال كبير، لأنها مستمدة من فاكهة طبيعية ليست لها أي مضاعفات جانبية من جهة، ولأنها تشكل خط دفاع قوي ضد ما تتعرض له البشرة يوميا من عوامل طبيعية متقلبة وملوثات بيئية في كل مكان، من جهة ثانية. سينا بحصون من مركز أوباجي للتجميل تحدثنا عن هذه التقنية الجديدة.

متى بدأ استخدام هذه الطريقة لتنظيف البشرة؟

بدأت طريقة العلاج بالعنب في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية. علاج البشرة بكرم العنب يضفي رونقاً وحيوية على البشرة.

 

أهمية استخدام العنب في هذا العلاج؟

للعنب فوائد كبيرة في محاربة علامات التقدم في السن والتجاعيد، وهو يعمل على تأخير آثار سن الشيخوخة للبشرة.

 

كيف تتجسد فكرة تنظيف البشرة بالعنب؟

يعطي علاج تنظيف البشرة بخلاصة العنب نتيجةً تشبه تلك التي يعطيها البوتوكس على الوجه، فقد بدأت الفكرة لمساعدة السيدات اللاتي لا يستطعن الخضوع للبوتوكس، حيث يمكن تجديد هذا الإجراء مرةً كل شهر. وننصح به الكثير من العرائس، فيمكن أن نبدأ القيام بهذا الإجراء على العروس قبل ستة أشهر من يوم الزفاف حتى تعطي نتيجةً رائعةً.

 

هل هو مخصص للعرائس؟

نعم هو خاص بالعرائس، ولكنه يصلح للمناسبات الخاصة أيضاً.

 

أي فئة من السيدات يمكن أن تخض لهذا الإجراء؟

السيدات في عمر الثلاثين، وخصوصاً السيدات غير المهتمات بحقن البوتوكس.

 

ما الفرق بين البوتوكس وتنظيف البشرة بالعنب؟

يكون تنظيف البشرة بالعنب علاجاً خارجياً لتجاعيد البشرة بينما البوتوكس كما هو معروف هو عبارة عن حُقن تُأخذ لترخي عضلات الوجه. ويعطي تنظيف البشرة بالعنب نفس نتائج البوتوكس تماماً، ولكن يجب أن نجدده مرةً كل شهر على الأقل.

 

كم من الوقت يستغرق هذا العلاج؟

حوالي 90 دقيقة.

 

كم تبلغ تكلفة تنظيف البشرة بالعنب؟

تبلغ تكلفته في مركز عباجي 750 درهم إماراتي.

 

ماهي خطوات تنظيف البشرة بالعنب؟

تبع هذه الطريقة عدة خطوات متتالية، وهي:

  • إزالة الماكياج وتنظيف البشرة: نقوم أولاً بتنظيف الوجه من الماكياج عن طريق  منظفات من خلاصة عصير العنب وزيت بذور العنب، لأن هذه المواد قادرة على إزالة شوائب الماكياج داخل الوجه. ويستخدم زيت بذور العنب بفضل ثرائها بالأحماض الدهنية الأساسية التي تحمي من الجفاف.
  • ترطيب البشرة: تُرطب البشرة بمرطب من العنب الخالص، هذا المستحضر هو كنز حقيقي من النضارة لجميع أنواع البشرة. مرطب كرمة عنب يساعد على التخلص من بثور البشرة وعلامة التقدم. تعمل مركبات المرطب وهي هيالورونات الصوديوم والعنب هيدرات الماء على تهدئة عضلات الوجه بعمق. يتم الاحتفاظ البشرة ناعمةً ونضرةً.
  • وضع السيروم: بعد ترطيب البشرة، نقوم بوضع جل بخلاصة العنب المقاوم للشيخوخة، وهذا جل جديد مركز من أفضل مكونات العنب يعمل على وقاية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة كما يعمل بفاعلية على التجاعيد، ويكون له نفس تأثير البوتوكس، ويعمل أيضاً على المحافظة على مرونة الجلد.
  • وضع كنتور العينين: يعد كريم محيط العين العلاج الكامل والفعال، يجمع بين المكونات النشطة المستخرج من العنب، أوراق كرمة عنب، ومستخرجات مساعدة على الحد من الآثار الضارة الناجمة عن بثور الوجه. ويحتوي أيضاً على زيت بذور العنب مع تركيبة بزبدة الشيا، هيالورونات الصوديوم التي تحمي محيط العينين الهش وتحافظ على مستوى جيد من الماء. يعمل بكفاءة لمكافحة الإنتفاخات والدوائر السوداء أسفل العين.
  • وضع كريم العنب: يوفر هذا الكريم الرعاية اللازمة للبشرة التالفة، ويحمي البشرة من الأضرار الخارجية كالتلوث والحرارة وأشعة الشمس التي تسبب مظهر الشيخوخة. يحتوي الكريم على مستخلصات العنب القوية والمضادة للأكسدة ويعمل على إعادة البناء ويحافظ على مستوى المياه في الطبقات السطحية من البشرة. وبالتالي يبدو الجلد أصغر سناً وأكثر ثباتاً.
  • وضع سكراب على البشرة: نعمل في هذه المرحلة على تضييق فتح المسامات الجلدية وإزالة الشوائب والخلايا الميتة بفضل جزيئات «يكفولياتينغ». وتُستخدم في هذه المرحلة خلاصة الألماس الفعالة على تجاعيد البشرة، ولا يمكن استخدام ذلك بتاتاً على البشرة الحساسة.
  • وضع قناع العنب:هذا القناع غني بالكريم، هو علاج كامل للحفاظ على تألق شباب البشرة ومكافحة الشيخوخة. يحتوي هذا القناع على مكونات نشطة لخلايا البشرة مثل ورق عنب، ومستخلصات العنب ويعمل على التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة لتصبح أقل وضوحاً. ونستخدم هنا ثلاثة أنواع من الأقنعة المختلفة على التوالي.

ماهي أهم خطوة في هذا العلاج؟

لتحقيق أفضل النتائج علينا أن نضع كل هذه الكريمات والفيتامينات بطريقة صحيحة، وتكون عن طريق توزيع الكريمات على الوجه باليد، ثم تأتي مرحلة الماساج للوجه حتى تصل كل هذه المكونات إلى داخل البشرة.

ما الفائدة من تنظيف البشرة بالعنب؟

كلما اعتنينا ببشرتنا مبكراً، كلما أخرنا ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد على البشرة. ولا يقتصر هذا العلاج على السيدات في سن الثلاثين. فضغوط الحياة والتدخين وعوامل أخرى كثيرة، أدت إلى ظهور علامات التقدم بالسن على فتيات دون هذا العمر.

ما الأفضل قناع الذهب أم تنظيف البشرة بالعنب؟

يعطي تنظيف البشرة بالعنب نتائج مبهرة تتفوق على ماسك الذهب بكثير. وذلك لأن العنب يحتوي على كل المكونات التي تقاوم عوامل شيخوخة البشرة.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM