Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/alarasmonde.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Al Aras Monde | الأسرار الـ 12 التي يرغب الرجل أن تعرفيها عنه


الأسرار الـ 12 التي يرغب الرجل أن تعرفيها عنه

الأسرار الـ 12 التي يرغب الرجل أن تعرفيها عنه

أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الأجناس على تحديد بعض السلوكيات التي يفضلها الرجل ويتمنى أن تعرفها شريكته:

1 – الرجال يتكلمون عن مشاعرهم

غالباً ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصورة غير مباشرة. عندما يسأل عما سيفعل في إجازته الاسبوعية أو عما كان يشعر به أول مرة تحدث فيها اليك ، ستكتشفين إجابته عن مشاعره والتي تجعلك أقرب اليه.

 2 -  الرجل يقول: «أنا أحبك» بالأفعال

بعض الرجال يفضلون التعبير عن مشاعرهم عن طريق الأفعال اأكثر من الكلمات  مثل  تثبيت  الكلمة على الثلاجة، الكتابة على عمود أو أي طريقة تجعل لكلماته معنى أفضل.

 ٣- الرجل يأخذ تعهداته على محمل الجد

 تنتشر فكرة عن الرجال بأنهم لا يرغبون في الارتباط او الاستقرار. ولكن الأدلة تؤكد أن الرجال يفضلون الزواج والاستقرار. وتؤكد دراسة  تمت على  الكثير من الرجال أن 90 % منهم  كان ليتزوجوا نفس الزوجة  لو عاد بهم الزمن إلى الوراء.

 4- الرجل مستمع جيد

 عندما تستمع لشخص ما وهو يتحدث، تظل تقول « نعم »، «صحيح»،  « تمام» .. ولكن بعض الرجال  لا يقولون ذلك عندما يتحدثون مع شريكاتهم. وذلك ببساطة لأنه لا يحتاج إلى إثبات أنه يستمع لأنه يستمع فعلاً بهدوء ويفكر فيما تقولينه. 

 5 -  الأنشطة المشتركة  تقوي الروابط

الرجل يقوي علاقته عن طريق مشاركة الأنشطة أكثر من مشاركة المشاعر أو الأفكار. وهذه الأنشطه مثل الرياضة تجعله أقرب إلى شريكته.

 6 – الرجال يحتاجون وقتاً خاصاً بهم  للبقاء  لوحدهم

مثلما أن مشاركة الانشطة تقوي الروابط فإن الرجال أيضاً يحتاجون لبعض الوقت للبقاء بمفردهم في أي مجال كان: لعب كرة القدم، أو الذهاب إلى الجيم...شجعيه على  تطوير موهبته واستفيدي من هذا الوقت  لنفسك. عندها سيجد كل شريك مساحةً من الوقت للشعور بفرديته ما يقوي الروابط لاحقاً.

 7 – الرجال يتعلمون من آبائهم

إذا كنت ترغبين في معرفة طريقة تصرف شريكك، انظري إلى أبيه. الرجال يتعلمون عن طريق مشاهدة وسماع آبائهم وهم يتعاملون مع أمهاتهم. العلاقة بين الأب والأم تشير لما ستكون عليه العلاقة بين الرجل وزوجته بعد ذلك.

 8 – الرجال أسرع من النساء في نسيان المشاعر السلبية

النساء يملن إلى تذكر المشاعر السلبية والذكريات المؤلمة  لفترة أطول من الرجال الذين يميلون إلى تجاوز الأحداث السيئة سريعاً. لذا، بينما ترغبين أنت في التحدث عن الشجار الذي دار بينكما بالأمس، يكون زوجك قد نسي أصلا هذه الحدث. 

 9 -  الرجال يحبون الإشارات الرقيقة

الرجل يتوق إلى الإشارات الرقيقة مثل نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه وأحيانا يشتاق إلى ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته. إذا كنت متأكدة من أن زوجك سيفهم الرسالة، قومي بذلك.

 10 – الرجال يتوقون للتقدير

إظهار التقدير والتمجيد لزوجك من الممكن أن يصنع فارقاً ضخماً في طريقة تصرفه معك. فالرجال يحبون ذلك ويستجيبون له، والتعامل معه بحب وثقه، من شأنه إصلاح وتحسين العلاقة بينكما. 

 11 – عندما لا يحقق معك احتياجاته، فإنه سيبحث عنها في مكان آخر

إذا شعر الرجل بعدم الرضا والتقدير والحب منك، فإنه سيبحث عن السعادة في مكان آخر...قد يدفن نفسه في العمل، أو يركز على  ممارسة الرياضة أو ألعاب الكمبيوتر ليشغل بها وقته. وبعض الرجال يبحثون عن شريكة أخرى. يجب أن تعملا سوياً  لتحقيق رغباتكما معاً.

 12 -   أنت مكسبه الحقيقي

 الكثير من الرجال يدركون الخسارة الكبرى إذا ما تحولت العلاقة طويلة الأمد إلى برود. إذا كنت تنوين العمل على تقوية هذه العلاقة، فهذا سينعكس على زوجكك أيضاً.

العدد الأخير

01 يونية , 2015م

مرحبا بكم في مجلاتنا

الناشر:CMM